أمن وعدالة

تأجيل محاكمة شقيق بودريقة بقضية “تزوير” والدفاع يطالب بالسراح

تأجيل محاكمة شقيق بودريقة بقضية “تزوير” والدفاع يطالب بالسراح

أجلت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف في الدار البيضاء، صباح اليوم الخميس جلسة محاكمة المنعش العقاري شقيق محمد بودريقة، إلى جانب متهمين آخرين من بينهم موثق، إلى 20 يوليوز المقبل، وذلك بعد متابعتهم في قضية تتعلق بجناية تزوير محررين رسميين.

والتمس المحامي امبارك المسكيني الذي يؤازر شقيق بودريقة بتمكين مؤازره من الإطلاع على وثائق الملف، مسجلا عدم تبليغ (ع. بودريقة) إلى حد الآن بقرار الإحالة إلى السجن الصادر عن قاضي التحقيق، مضيفا أن هذا الأخير ”يستوحب عليه إعلام المتهم بذلك، من أجل تمكينه من الاضطلاع على وثائق الملف وتهييئ دفاعه فذلك من أبسط حقوقه”.

كما طالب المسكيني بضرورة تمكين مؤازره من التوصل بالمحاضر المنجزة من طرف الظابطة القضائية تحت إشراف الوكيل العلم للملك باستئنافية البيضاء، موضحا أنه ”بالاضطلاع على الملف وكافة الوثائق يتمكن المتهم من الإلمام بالأفعال التي نسبت إليه”.

بدوره طالب دفاع المتهم (حسن.غ)، هيئة الحكم من تمكين مؤازره من الاضطلاع على ملفه، وكافة الوثائق المضمنة به، تحت إشراف دفاعه إلى جانب النيابة العام.

وقال المحامي ضمن دفاعه، إن مؤازره لم يبلغ بعد بقرار الإحالة الصادر عن قاضي التحقيق، رغم أن ذلك يعتبر حقا من حقوقه التي يجب أن يتمتع بها المتهم.

من جانبه طالب دفاع الموثق الذي يتابع في الملف بجناية تزويير محررين رسميين، بتمتيعه بالسراح المؤقت لقضاء عطلة مناسبة عيد الأضحى رفقة أبناءه وزوجته وأخيه، داعيا إلى إطلاق سراحه مؤقتا مقابل أداء كفالة مالية معينة.

جدير بالذكر، أن هذا الملف يتعلق بجناية تزوير محررين رسميين، الأول يهم عقد وعد بالبيع التوثيقي، للرسم العقاري عدد « 32658 سي » الكائن بمدينة بوسكورة، والثاني عقد البيع النهائي الذي انصب على نفس الرسم العقاري.

هذان العقدان، بين ورثة « عبد الله. س »، كواعدين بالبيع من جهة وبين شركة b2G immobilier في شخص مسيريها، « ع. بودريقة » و »م. الغزالي » الموعود لها بالبيع.

الملف بدأ حينما وقع أحد ورثة العقار السالف الذكر، يدعى « نبيل. س »، على عقود البيع رغم أنه فاقد للأهلية، إذ يعاني بحسب شواهد طبية، من اضطرابات نفسية وأعراض عقلية، على رأسها اضطرابات الفصام.

ويتهم (ع. بودريقة) في هذا الملف من أجل جنايتي مشاركة موثق في تزوير محررين رسميين واستعمالهما عن علم، طبقا لمقتضيات الفصول 356.129.353.351 من القانون الجنائي.

بينما الموثق يتابع بجرائم تزوير محررين رسميين واستعمال محرر رسمي مزور، أي عقد البيع النهائي والمشاركة عن طريق التحريض في تزوير محرر رسمي وجناية إخفاء وثائق خاصة متضمنة ومنشئة لالتزامات وتصرفات من شأنها أن تسهل البحث عن الجنايات. إلى جانب ذلك يتابع في هذا الملف شقيق الضحية، ومنعش عقاري ووسيط.

ويذكر أن بودريقة والموثق متهمان في حالة اعتقال في ملف ٱخر  يتعلق بالسطو على عقار  متواجد بتيط مليل، مملوك لمسنة، ويتابع فيه 8 أشخاص.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News