مجتمع

بنسعيد يوقع اتفاقية مع البريد بنك و”فيزا” لدعم الشباب

بنسعيد يوقع اتفاقية مع البريد بنك و”فيزا” لدعم الشباب

وقع وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد مهدي بنسعيد، اليوم الثلاثاء اتفاقية شراكة مع كل من الأمين النجار، رئيس مجلس إدارة البريد بنك، وليلى سرّحان، المديرة الإقليمية لمجموعة فيزا لمنطقة شمال إفريقيا والمشرق، اتفاقية شراكة تهدف إلى تعزيز الشمول المالي وتقديم عروض قيمة تناسب احتياجات الشباب المغربي.

وتأتي هذه الاتفاقية في إطار البرنامج الحكومي للشباب 2021-2026، الذي يولي اهتمامًا خاصًا بهذه الفئة، وذلك من خلال برامج مثل “جواز الشباب” التي تهدف إلى تسهيل اندماج الشباب في المجتمع وتنقلهم وثقافتهم.

وفي هذا السياق، أكدت الوزارة في بلاغ بالمناسبة دورها الأساسي في تعزيز الشمول الاجتماعي والاقتصادي والثقافي للشباب، من خلال برامج مثل “جواز الشباب” و”برنامج متاتوي 3″ و”البرنامج الوطني للسياحة الثقافية للشباب” التي تهدف إلى توفير فرص وتحسين نوعية حياة الشباب المغربي.

وتمكن هذه الاتفاقية، وفق البلاغ، من استفادة مستعملي جواز الشباب من خدمات تفضيلية للبريد بنك، وفيزا، علما أن جواز الشباب هو تطبيق مجاني مخصص حصريًا للشباب المغاربة والأجانب المقيمين في المغرب الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و30 سنة.

ويقدم جواز الشباب تخفيضات وعروضا مجانية وامتيازات أخرى لتمكين الشباب من الاستفادة من العديد من الخدمات الثقافية والرياضية وكذا خدمات التنقل والإقامة، وخدمات أخرى، في جميع أنحاء التراب الوطني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News