سياسة

إسبانيا تمدد إغلاق الحدود البرية لسبتة ومليلية المحتلتان

إسبانيا تمدد إغلاق الحدود البرية لسبتة ومليلية المحتلتان

قررت السلطات الإسبانية، مرة أخرى، تمديد سيران إغلاق الحدود البرية للثغرين المحتلين سبتة ومليلية مع باقي التراب الوطني إلى غاية 31 من شهر أكتوبر المقبل.

ونُشر خبر تمديد الإغلاق لشهر آخر إضافي على الأقل، في الجريدة الرسمية الإسبانية “BOE” الصادرة اليوم السبت، مشيرا إلى أن القرار يستند أساسا إلى الوضعية الصحية الحالية المرتبطة بانتشار فيروس”كوفيد-19″.

قرار تمديد مفعول سيران إغلاق المعابر وقعه وزير الداخلية الإسباني فرناندو غراندي مارلاسكا، ويتكون من مادة واحدة تفيد أنه تقرر استمرار إغلاق المعبرين الحدوديين بعد انتهاء التمديد السابق في 30 شتنبر الجاري، المرتبط بمعايير تطبيق تقييد المؤقت للرحلات غير الضرورية من الدول الثالثة إلى الاتحاد الأوروبي ودول شنغن، لأسباب ترتبط بالأزمة الصحية الناجمة عن كوفید-19، والنظام العام بحسب ما ذكره موقع “أهل سبتة”.

ووفقًا للجريدة الرسمية الاسبانية، سيسري هذا الأمر ابتداء من منتصف ليل 1 أكتوبر إلى 31 منه  “دون أن يكون تعديلا نهائيا استجابة لتغير الظروف أو التوصيات الجديدة في نطاق الاتحاد الأوروبي”‘.

ويأتي تمديد إغلاق المعابر الحدودية من الجانب الإسباني بناء على توصية أوروبية تقضي بتمديد الإغلاق كل مرة، فيما لم يصدر المغرب أي قرار منذ 13 مارس من العام المنصرم بسبب تأثير جائحة فيروس كورونا، وحتى الآن، لم تتحقق الشروط اللازمة لإعادة فتح الحدود.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News