سياسة

الفيدرالية تدشن مواجهة عمدة الرباط الجديدة المودني

الفيدرالية تدشن مواجهة عمدة الرباط الجديدة المودني

اعتبر فريق فيدرالية اليسار الديمقراطي أن طي صفحة عمدة الرباط، أسماء أغلالو، الذي وصف رحيلها بـ”غير المأسوف عليه، لن يتم إلا عبر إقرار الاتفاقات السابقة.

وأكد الفريق في بلاغ أعقب الدورة العادية لشهر ماي التي عقدها مجلس مدينة الرباط هذا الأسبوع، استعداده الانخراط الجدي والمسؤول في كل القضايا التي تهم الساكنة وصالح المدينة، وفي نفس الوقت استعداده للتصدي لكل ما يمكن أن يمس العمل الجماعي الديمقراطي وأن يضر بالمبادئ التي أسست عليها الديمقراطية المحلية.

وعبر فريق فيدرالية اليسار الديمقراطي عن امتعاضه من تأجيل المناقشة والمصادقة على تعديلات النظام الداخلي، لأسباب اعتبرها غير موضوعية، مما جعله ينسحب من الجلسة الثانية من دورة ماي احتجاجا على ذلك.

وأكد الفريق  على ضرورة التزام جميع الفرقاء السياسيين المتفق حولها سلفا، والمتمثلة في ضرورة تعديل النظام الداخلي، وإقرار قرار جبائي عادل بعد إلغاء السابق، وإعادة انتخاب رئيس لجنة المعارضة ومنحها لصالح أحد الأحزاب المصطفين في المعارضة، إلى جانب تدبير المجلس بطريقة تشاركية وديمقراطية بعيدا عن الحسابات السياسوية الضيقة.

وأشار الفريق إلى أنه دخل لهذه الدورة بروح إيجابية، بعد تجديد رئاسة المجلس ومكتبه، والرغبة المعلنة في تجاوز الممارسات الديكتاتورية للمكتب السابق ووقف هدر الزمن الجماعي.

وثمن بإيجابية إدراج نقطة بجدول الأعمال تتعلق بتعديل مواد النظام الداخلي المتعلقة بطرح الأسئلة الكتابية وتصوير الجلسات والإحاطات، وهي نقط اتفق حولها كافة رؤساء فرق المجلس لطي صفحة الخلافات الماضية، والتي تدخل في إطار التنفيذ الطوعي للحكم القضائي النهائي الصادر لصالح فريق فيدرالية اليسار الديمقراطي، والذي قضى بإلغاء التعديلات المدخلة على النظام الداخلي من طرف المكتب السابق، وفق البلاغ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News