رياضة

“أسود الفوتصال” يواجهون بطل العالم 5 مرات في ربع نهائي المونديال

“أسود الفوتصال” يواجهون بطل العالم 5 مرات في ربع نهائي المونديال

تعرف المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم داخل القاعة على منافسه المقبل في ربع نهائي كأس العالم المقامة حاليا بليتوانيا.

وستواجه النخبة الوطنية بطل العالم خمس مرات، البرازيل، الذي فاز قبل لحظات على المنتخب الياباني بصعوبة كبيرة بنتيجة (4-2).

وكان المنتخب الوطني قد تغلب، عشية يوم أمس (الأربعاء)، على فنزويلا بحصة (2-3)، ليضمن تأهله إلى دور الثمانية لأول مرة في تاريخه، ليصبح ثاني منتخب عربي وإفريقي يبلغ ربع نهائي مونديال الفوتصال، بعدما سبقه لذلك المنتخب المصري في النسخة الأخيرة المجراة بكولومبيا سنة 2016، لكنه لم يتجاوز هذا الدور بعد الخسارة أمام منتخب البلد المنظم بنتيجة (5-0)، علما أن الفراعنة لم يتمكنوا من تجاوز دور مجموعات النسخة الحالية.

ويحمل المنتخب البرازيلي الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالكأس العالمية بعدما حاز لقبها سنوات 1989 و1992 و1996 و2008 و2012، علما أنه أقصي في نسخة 2016 من ثمن النهائي أمام المنتخب الإيراني، فيما عاد اللقب للمنتخب الأرجنتيني.

وكان مدرب المنتخب الوطني، هشام الدكيك، قد علق على إمكانية مواجهة المنتخب البرازيلي عقب الفوز على فنزويلا قائلا: “سنقف ندا للند أمام أي منافس، سنبذل كل ما في استطاعتنا لنؤكد للعالم أننا بلغنا دور الثمانية عن جدارة واستحقاق وليس محض صدفة.”

وسيكون المنتخب الوطني أمام فرصة لإدراك إنجاز تاريخي مزدوج أمام المنتخب البرازيلي، إذ سيكون بلوغه نصف نهائي كأس العالم الأول لـ”الفوتصال” المغربي، كما سيصبح أول منتخب عربي وإفريقي يصل إلى هذا الدور.

وتجرى مباراة “الأسود” ضد “راقصي السامبا”، الأولى من نوعها بين المنتخبين في النهائيات، يوم الأحد المقبل انطلاقا من الساعة الثانية زوالا بقاعة “فيلينيوس أرينا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News