رياضة

جامعة الأشخاص بوضعية إعاقة تنظم لقاء تواصليا للعصب والجمعيات

جامعة الأشخاص بوضعية إعاقة تنظم لقاء تواصليا للعصب والجمعيات

شكل موضوع “محاكاة نظام تسجيل الجمعيات” محور لقاء تواصلي نظمته الجامعة الملكية المغربية لرياضة الأشخاص في وضعية إعاقة اليوم السبت بقاعة الندوات بالملعب الكبير بمراكش لفائدة العصب الجهوية والجمعيات المنضوية تحت لوائها.

ويروم هذا اللقاء التواصلي، الذي نظم على هامش الدورة الثامنة للملتقى الدولي “مولاي الحسن” لألعاب القوى للأشخاص في وضعية إعاقة (26 – 28 أبريل)، تسهيل عملية التواصل بين الجامعة والجمعيات التابعة لها، بالإضافة إلى تمكين هذه الأخيرة من خلال طرق سلسة وعبر منصة رقمية، من اعداد الملفات وإصدار الرخص في الوقت المناسب.

وفي هذا الصدد، أكد الكاتب العام للجامعة مصطفى الفقيوي، في كلمة بالمناسبة، أن الجامعة دأبت على تنظيم مثل هذه اللقاءات على هامش هذا الملتقى الدولي المقام تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس، لتدارس مجموعة من المواضيع الكفيلة بتوطيد العلاقة القائمة بين الجامعة ومنخرطينها.

وأبرز الأهمية التي يكتسيها موضوع هذا اللقاء التواصلي المرتبط بالرخص الجامعية وتعبئة الملفات القانونية للانخراط، خاصة وأن الجامعة أعدت هذه السنة تطبيقا لمعالجة الرخص، مما يستدعي العمل على إحاطة الجمعيات بالجوانب التقنية الجديدة لتعبئة هذه الملفات.

وأشار الفقيوي، إلى أن الاعتماد على التكنولوجيا الحديثة في التواصل واعداد ملفات الانخراط وإصدار الرخص في الوقت المناسب، من شأنه التحكم في البرنامج الرياضي الوطني الذي تعده كل سنة الجامعة خاصة وأنها تدبر شؤون عشرة أنواع رياضية، مما يفرض العمل على استكمال البرنامج السنوي في الوقت المناسب، مذكرا أن عدد الأندية المنخرطة بالجامعة يصل إلى 65 جمعية فيما يقدر عدد الممارسين بحوالي 3000 رياضية ورياضي من جميع الفئات.

وشدد من جهة أخرى، على أهمية حضور الجمعيات فعاليات الدورة الثامنة للملتقى الدولي “مولاي الحسن” لألعاب القوى للأشخاص في وضعية إعاقة، التي تتميز بمشاركة 64 بلدا من العالم العربي وإفريقيا وأوروبا وآسيا وأمريكا، ممثلين بأجود العناصر البارالمبية والدولية، فضلا عن المغرب ممثلا ب 60 عداء وعداءة (بما فيهم 10 في فئة المكفوفين) من أصل 450 مشاركا من خيرة العدائين والعداءات الدوليين يمثلون بلدانا رائدة في هذا المجال.

ويتضمن برنامج دورة هذه السنة، المقامة بشراكة مع وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة وتحت إشراف اللجنة البارالمبية الدولية، تنظيم دورات لفائدة المدربين والحكام ومدربين في كرة القدم للمكفوفين، فضلا عن تنظيم أيام تحسيسية في مجال رياضة الأشخاص في وضعية إعاقة ولقاء تواصلي مع الجمعيات والأندية المنضوية تحت لواء الجامعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News