رياضة

الريال يكتسح مايوركا ويستعيد صدارة “لاليغا”

الريال يكتسح مايوركا ويستعيد صدارة “لاليغا”

واصل ريال مدريد نتائجه الجيدة بقيادة مدربه الجديد-القديم، الإيطالي كارلو أنشيلوتي، محققا فوزه الرابع تواليا وجاء بنتيجة كاسحة على ضيفه ريال مايوركا (6-1)، اليوم الأربعاء، في المرحلة السادسة من الدوري الإسباني، ما سمح له باستعادة الصدارة من جاره أتلتيكو مدريد، حامل اللقب.

وتصدر أتلتيكو الترتيب مؤقتا أمس الثلاثاء بفوزه على ضيفه خيتافي (2-1)، لكن جاره الملكي استعادها بفارق نقطتين بعدما حقق فوزه الخامس تواليا على الصعيدين المحلي والقاري بفضل ثلاثية ماركو أسينسيو وتألق الفرنسي كريم بنزيمة بهدفين وتمريرتين حاسمتين.

وحسمت النقاط الثلاث إلى حد كبير قبل مرور نصف ساعة على البداية، إذ ضرب الريال باكرا بافتتاحه التسجيل بعد أقل من ثلاث دقائق عبر بنزيمة، الذي استفاد من خطأ فادح للمدافع يوسيب غايا، ليخطف الكرة ويتقدم بها قبل أن يسددها على يمين الحارس، مسجلا هدفه السابع في الدوري هذا الموسم.

وعزّز أسينسيو تقدم النادي الملكي بهدف ثان بعدما سقطت الكرة أمامه إثر توغل في الجهة اليسرى من البرازيلي فينيسيوس جونيور، الذي ارتدت عرضيته من المدافع ثم الحارس قبل أن تجد طريقها إلى زميله الإسباني الذي أودعها الشباك (د24).

وبعدما رد مايوركا سريعا بهدف جميل للكوري الجنوبي لي كانغ-إن إثر مجهود فردي رائع أنهاه بتسديدة من مشارف المنطقةإلى شباك الحارس البلجيكي تيبو كورتوا (د25)، ضرب أسينسيو مجددا وسجل هدفه الشخصي الثاني معيدا الفارق إلى هدفين بعد تمريرة من بنزيمة (د29).

وفي مستهل الشوط الثاني،لم ينتظر النادي الملكي طويلا لإضافة الهدف الرابع (4-1) وهذه المرة عبر أسينسيو الذي أكمل ثلاثيته في الدقيقة 55 بتسديدة من خارج المنطقة بعد تمريرة ثانية في اللقاء لبنزيمة وسابعة هذا الموسم في “لا ليغا”.

وأكمل مهرجانه التهديفي بهدف خامس وثان لبنزيمة في اللقاء والثامن هذا الموسم بتسديدة تحولت من مدافعيْن وخدعت الحارس بعدما وصلته الكرة من النمسوي دافيد ألابا (د78)، قبل أن يضيف البديل إيسكو السادس بتمريرة من فينيسيوس (د84).

ورفع بنزيمة رصيده إلى 200 هدفا في الدوري الإسباني الذي حل فيه عام 2009، ليصبح بذلك عاشر لاعب يدخل هذا النادي الحصري الذي يتصدره نجما برشلونة وريال السابقان الأرجنتيني ليونيل ميسي (474) والبرتغالي كريستيانو رونالدو (311).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News