رياضة

مسؤول جزائري يقر بـ”تزوير” أقمصة نهضة بركان ويهاجم “الكاف”

مسؤول جزائري يقر بـ”تزوير” أقمصة نهضة بركان ويهاجم “الكاف”

هاجم المدير الرياضي لاتحاد العاصمة الجزائي، توفيق قريشي، الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف” بعد قرار الأخير رفض استئناف الاتحاد الجزائري، مدعيا أن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” لا يقبل أن تحمل أقمصة الأندية خرائط.

وقال المسؤول الجزائري في تصريح “تائه” لإحدى الصحف الإلكترونية المحلية إن “أقمصة نهضة بركان لا تحترم السيادة الوطنية”، موضحا أن “السلطات الأمنية على مستوى المطار منعت البعثة من استعمالها”.

وأقر قريشي بأن إدارة الفريق الجزائري عمدت إلى “تزوير” أقمصة نهضة بركان، مشيرا إلى أنها كانت محاولة من اتحاد العاصمة لتعويض الأقمصة الأصلية بأخرى تحمل “نفس الألوان والشعار وتحترم قائمة الأسماء والأرقام”.

واعتبر أن اللعب بالأقمصة التي تحمل الخريطة كاملة للمملكة “غير مقبول وليتحمل المغاربة مسؤوليتهم”، زاعما “أن قوانين الفيفا بالنسبة للألبسة، الذي صدر في نونبر 2022، واضح وينص على عدم وضع الخرائط على الأقمصة”.

وأضاف بصوت مخنوق “السؤال المطروح، هل الاتحاد الإفريقي له قانون خاص به أم أنه يعتمد قانون فيفا؟”، مؤكدا أن “الاتحاد الجزائري لديه مهلة 10 أيام ليقدم شكايته للطاس (المحكمة الرياضية)، دفاعا عن حقوق ممثل الجزائر”.

وأوضح المدير الرياضي لاتحاد العاصمة أن اتحاد كرة القدم الجزائري “سيدرس الوضع وسيذهب لأبعد حد في الدفاع على الفريق، وذلك في انتظار قرار الفيفا”، مسجلا في الوقت نفسه أن “قرار التنقل إلى المغرب لم يتخذ بعد، ولا صلاحيات لي في الكشف عن تفاصيله، والدولة الجزائرية من ستقرر”.

وأعلن رسميا عدم إقامة مباراة نهضة بركان واتحاد العاصمة الجزائري، بسبب تشبث الاتحاد الجزائري برفض قرارات الكاف السماح للفريق المغربي باللعب بقميصه الرسمي الذي يتضمن الخريطة المغربية كاملة.

يأتي هذا في وقت رفضت فيه الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم الاستئناف الذي تقدمت به الجامعة الجزائرية لكرة القدم ضد قرار لجنة CAF للأندية الصادر في 20 أبريل 2024 بشأن السماح لنهضة بركان لعب مباراة اليوم ضد اتحاد العاصمة بأقمصته التي تتضمن خريطة المغرب كاملة.

وتم تأكيد قرار لجنة CAF للأندية الصادر في 20 أبريل 2024، بشأن الموضوع بعد أن تقدم الاتحاد الجزائري بطعن في الموضوع، محاولا المناورة ساعات قبيل اللقاء الذي يتم برسم ذهاب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية.

ورفضت سلطات الجزائر السماح لبعثة نهضة بركان بمغادرة مطار بومدين بسبب ارتداء اللاعبين لقمصان تحمل خريطة المغرب.

ودأبت الجزائر على استعمال مثل هذه المناورات ضد الأندية والمنتخبات المغربية، علما أن المنتخب المغربي المحلي حرم من المشاركة في كأس إفريقيا سنة 2023 بسبب رفض السلطات الجزائرية منح ترخيص لطائرة “الأسود” بالتوجه صوب الجارية الشرقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News