مجتمع

“الكاف” تصفع الجزائر وتؤكد شرعية لعب نهضة بركان بقمصان تحمل خريطة المغرب

“الكاف” تصفع الجزائر وتؤكد شرعية لعب نهضة بركان بقمصان تحمل خريطة المغرب

وجهت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم صفعة جديدة للسلطات الجزائرية بعدما أكدت قانونية حمل نهضة بركان قمصانا تحمل خريطة المغرب، موجهة دعوة لسلطات مطار هواري بومدين، نواحي العاصمة الجزائر، إلى الإفراج عن أمتعة بعثة الفريق البرتقالي.

وأوضح مصدر مطلع لجريدة “مدار21” أن الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم حسمت قرارها بخصوص واقعة يوم أمس الجمعة، عندما قامت السلطات الجزائرية باحتجاز بعثة نهضة بركان بسبب حمل الفريق البرتقالي قمصانا تحمل خريطة المغرب.

وأبرز مصدر الجريدة أن “الكاف” أكدت قانونية ارتداء نهضة بركان قمصانه التي تحمل خريطة المغرب، والتي لعب بها في كل مباريات الموسم والمصادق عليه من قبل الجهات المختصة بالكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.

وشدد المصدر ذاته على أن “الكاف” طالبت الاتحاد الجزائري بإبلاغ سلطات مطار هواري بومدين بضرورة الإفراج الفوري عن الأمتعة الخاصة بفريق نهضة بركان.

وقامت سلطات الجزائر زوال يوم أمس الجمعة باحتجاز بعثة فريق نهضة بركان مباشرة بعد وصولها مطار هواري بومدين تأهبا لمواجهة اتحاد العاصمة في ذهاب نصف نهائي كأس “الكاف” يوم غد الأحد.

ورفضت سلطات الجزائر السماح لبعثة نهضة بركان بمغادرة مطار بومدين بسبب قمصان الفريق التي تحمل خريطة المغرب.

وسمحت السلطات بمغادرة بعثة الفريق البرتقالي المطار في وقت متأخر من ليل يوم أمس الجمعة صوب فندق بالعاصمة الجزائرية، وذلك بعد توصل رئيس الفريق حكيم بن عبدالله برسالة عبر البريد الإلكتروني من الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.

وأبلغت “الكاف” نهضة بركان بأنه تم الاتفاق مع المسؤولين الجزائريين على خروج البعثة المغربية من مطار هواري بومدين باتجاه أحد الفنادق في العاصمة الجزائر، في انتظار قرار نهائي من السلطات الجزائرية، إما بدخول نهضة بركان الجزائر ولعب المباراة ضد اتحاد العاصمة أول العودة للمغرب دون إجرائها.

تدخل “الكاف” أتى بعد دخول لاعبي نهضة بركان في مشادات كلامية مع بعض رجال الأمن، الذين استفزوا عناصر الفريق المغربي، وكادت تتطور لولا تدخل رئيس الفريق، حكيم بن عبدالله لتهدئة لاعبيه.

وبحسب مقاطع فيديو، توصلت بها الجريدة، فإن رجال الأمن الجزائريين حاولوا استفزاز لاعبي الفريق المغربي وطلبوا منهم مغادرة المطار والعودة لبلدهم، لكنهم رفضوا هذه الاستفزازات.

وأكدت بعتة نهضة بركان للمسؤولين الجزائرين أنها لن تشد رحالها وتعود لأرض الوطن دون قرار كتابي من “الكاف” لكي لا تعتبر مغادرتها انسحابا من المباراة، وبالتالي الخسارة طبقا لمقتضيات المادة 64 من قواعد تنظيم مسابقات “الكاف”.

ويذكر أن نهضة بركان يواجه اتحاد العاصمة، حامل اللقب، بملعب عمر حمادي يوم الأحد المقبل في ذهاب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية، على تجرى مباراة العودة نهاية الأسبوع المقبل بالمغرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News