اقتصاد

“لارام” و”سافران” تعززان شراكتهما في صیانة محركات الطائرات

“لارام” و”سافران” تعززان شراكتهما في صیانة محركات الطائرات

عززت الخطوط الملكیة المغربیة وشركة سافران “SAFRAN” شراكتھما بمجال صیانة محركات الطائرات من خلال مشروع لتوسیع القدرات الإنتاجیة لشركتھما المشتركة “سافران إیركرافت إنجین” للخدمات بالمغرب المتواجدة بالدار البيضاء، ومشروع للتحول الصناعي یروم تعزیز مكانة الموقع كقطب امتیاز في صیانة محركات “56CFM”.

وأطلقت شركة سافران لخدمات محركات الطائرات بالمغرب “SAESM”، وهي شركة مشتركة بین سافران لمحركات الطائرات والخطوط الملكية المغربية، اليوم الخميس، مشروع توسعة موقع النواصر التابع لھا والواقع بالقرب من مطار محمد الخامس بالدار البیضاء.

وأقیم حفل التدشین بحضور محمد عبد الجلیل، وزیر النقل واللوجستیك، وحمید عدو، الرئیس المدیر العام للخطوط الملكیة المغربیة، وجان بول ألاري، رئیس شركة سافران لمحركات الطائرات وعبدالله شاطر، عامل إقلیم النواصر.

ووقع الشریكان، وفق بلاغ مشترك، على مذكرة تفاھم “MoU” یحدد بموجبھا النمو المستمر للموقع، بما في ذلك زیادة طاقته الاستيعابية بإضافة 2000 متر مربع مما سیمكن من رفع عدد عملیات الصيانة من 70 إلى 100 عملية صيانة بحلول سنة 2026.

وأوضح البلاغ أن شركة “SAESM” ستتمكن بناء على مذكرة التفاهم “من تعزیز مكانتھا كقطب امتیاز لمجموع محركات “56CFM” بمنظومة سافران العالمیة للصیانة والإصلاح والعملیات “MRO”، حیث تقدم لشركات الطیران تشكیلة كاملة من الخدمات التي تغطي عملیة الصیانة بأكملھا، بدءا من التشخیص وانتھاء بضمانات الأداء على منصة الاختبار”.

وأشار المصدر ذاته إلى أن غالبیة الطائرات من صنفي “إیرباص 320A” و”بوینغ 737″ يتم تزويدهما بمحركات “56CFM”، التي تنجزھا شركتا سافران لمحركات الطائرات وجنرال إلكتریك للطیران “Aerospace GE” في إطار مشروعھما المشترك، مبرزا أنه قد تم تسلیم أكثر من 33000 محرك من ھذا النوع.

وشدد البلاغ على أن الشركة تخطط أیضا لتوظیف حوالي 100 شخص من الآن وحتى العام 2026، لیصل عدد العاملین بھا إلى 350 شخصا، كما ستستفید المؤسسة من الشراكات الأكادیمیة المحلیة التي تدعمھا الخطوط الملكیة المغربیة وسافران لمحركات الطائرات من أجل تطویر منظومة الصیانة، والإصلاح والعملیات “MRO” بالمغرب.

وأكد أن الشركة استثمرت في تركیب ألواح الطاقة الشمسیة على السطح والمناطق المظللة في موقف السیارات، في أفق تحقیق 30 بالمئة من الطاقة المتجددة بحلول العام 2025، في إطار سعيها لتقلیص نسبة الانبعاثات الكربونیة في مختلف مرافق سافران.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News