سياسة

مشاركة قياسية بملتقى مولاي الحسن لـ”بارا ألعاب القوى” بمراكش

مشاركة قياسية بملتقى مولاي الحسن لـ”بارا ألعاب القوى” بمراكش

تنظم الجامعة الملكية المغربية لرياضة الأشخاص في وضعية إعاقة، بشراكة مع وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، الدورة الثامنة للبارا ألعاب القوى، ملتقى مولاي الحسن الدولي للبارا ألعاب القوى- الجائزة الكبرى مراكش 2024، بمشاركة قياسية.

وتتميز النسخة الثامنة للجائزة الكبرى، المنظمة تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس وبإشراف من الاتحاد الدولي للبارا ألعاب القوى، والتي ستقام في الفترة من 26 إلى 28 أبريل 2024 بالملعب الكبير بمراكش تزامنا مع السنة البارالمبية، بكونها فرصة للعديد من الرياضيين الوطنيين والدوليين الذين سيتنافسون من أجل تحقيق نتائج مؤهلة لدورة الألعاب البارالمبية “باريس 2024” الصيف المقبل.

وأوضح للجامعة الملكية المغربية لرياضة الأشخاص في وضعية إعاقة أنه من المنتظر أن تحطم الدورة الرقم القياسي المسجل في النسخ السابقة من حيث عدد الدول المشاركة، والذي سيصل إلى 64 دولة مشاركة، مقابل 44 في دورتي 2022 و2023 إضافة إلى مشاركة عدد مهم من الأبطال البارالمبيين المغاربة والأجانب.

ويتوزع برنامج اللقاء بين مرحلتين، حيث تنطلق فعاليات الملتقى، حسب ما تنص عليه لوائح الاتحاد الدولي، بمرحلة تصنيف الرياضيين حسب نوع الإعاقة حركية أو بصرية أو ذهنية من قبل المصنفين الدوليين التابعين للجنة البارالمبية الدولية (IPC))، في الفترة ما بين 22 و 25 أبريل 2024 على أن تتلوها اعتبارا من 26 أبريل 2024 فعاليات المسابقات الرياضية بالملعب الكبير لمراكش لتختتم يوم 28 من نفس الشهر.

وسيتم تنظيم العديد من الأنشطة تخص إقامة “مخيم تدريبي” لفائدة الرياضيين المغاربة والأجانب، ودورات تكوينية في التصنيف الرياضي بتأطير من خبراء اللجنة البارالمبية الدولية (IPC) لفائدة المدربين والحكام لرياضات بارا ألعاب القوى وكرة القدم للمكفوفين. كما يشمل البرنامج الموازي تنظيم لقاء تواصلي مع الجمعيات المنضوية تحت لواء الجامعة، توقيع اتفاقيات شراكة وتكريم فعاليات رياضية، بالإضافة إلى استقبال تلاميذ وأطفال الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش آسفي ومؤسسة التعاون الوطني بالجهة ضمن أوراش تحسيسية لتقريبهم أكثر من الرياضات البارالمبية.

وتجدر الإشارة إلى أن الملتقى الثامن سيتميز بحضور السادة أندرو بارسونز، رئيس اللجنة البارالمبية الدولية (IPC) و بول فيتزجيرالد رئيس الاتحاد العالمي للبارا ألعاب القوى (WPA)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News