رياضة

“أسود الفوتصال” أول المتأهلين لنصف نهائي “كان” المغرب

“أسود الفوتصال” أول المتأهلين لنصف نهائي “كان” المغرب

أضحى”أسود الفوتصال” أول منتخب يعبر إلى نصف نهائي النسخة السابعة لكأس إفريقيا للأمم لكرة القدم داخل القاعة المقامة حاليا بالمغرب، بعد فوزه الثاني تواليا في مرحلة المجموعات.

واكتسح المنتخب المغربي نظيره الغاني، مساء اليوم السبت، بسباعية (8-3) في المباراة التي جمعتهما لحساب الجولة الثانية عن المجموعة الأولى بالقاعة المغطاة التابعة للمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بمدينة الرباط.

ورفع “الأسود” رصديهم إلى ست نقاط في صدارة المجموعة الأولى، بفارق ثلاث نقاط عن أنغولا وزامبيا، بينما ظل منتخب غانا بالمركز الأخير برصيد خال من النقاط.

وتمكن المنتخب المغربي من التأهل إلى نصف نهائي كأس أمم إفريقيا للمرة الخامسة تواليا في مشاركاته الست السابقة، علما أنه أنهى مشاركته الأولى في نسخة 2000 ثانيا بعد إجراء المسابقة بنظام “الدوري”.

وبدون مقدمات، هز يوسف جواد شباك المنتخب الغاني بعد 13 ثانية فقط من صافرة بداية المواجهة بعد تمويه رائع للمدافع قبل أن يسدد بقوة في المرمى (1-0).

وأثمرت الضغوط المتوالية للكتيبة المغربية اهدفا ثانيا سجله سفيان الشعراوي في الدقيقة الرابعة (2-0).

واستطاع المنتخب الغاني من تسجيل الهدف الأول عن طريق ضربة خطأ نجح الحارس المغربي في صدها قبل أن يعيد اللاعب الغاني برانس أرتر تسديدها بقوة مقلصا الفارق (2-1) في الدقيقة السادسة.

ولم يوقف هدف الغانيين الزحف الهجومي لكتيبة المدرب هشام الدكيك التي وصالت سيطرتها على مجريات اللقاء، ليضيف سفيان الشعراوي الهدف الثالث بتسديدة لا تصد ولا ترد في الدقيقة الثامنة (3-1).

وأثمر المد الهجومي لـ”الأسود” هدفا رابعا (4-1) بعد تبادل كروي جميل بين يوسف جواد وسفيان المسرار أنهاه الأخير بتسديدة مركزة في شباك “البلاك ستارز” في الدقيقة الـ11.

ومن خطأ دفاعي ليوسف جواد، قلص اللاعب بويي الفارق للمنتخب الغاني في الدقيقة الـ14 بعد انفراده بالحارس محمد شريدو (4-2).

وبعد سلسلة تمريرات قصيرة بين أمازال والرايس والشعراوي، أضاف الأخير الهدف الخامس للمنتخب المغربي في الدقيقة الـ16، والخامس له في المسابقة في مبارتين (5-2).

ونجح بويي في تذليل الفارق مجددا للمنتخب الغاني (5-3) في الدقيقة الـ14 بعد خطأ في التغطية من أمزال.

وتحصلت النخبة الوطنية على ضربة جزاء في الدقيقة الـ32 إثر عرقلة لسفيان المسرار حولها بلال البقالي لهدف سادس (6-3)، قبل أن يضيف أرتر الهدف السابع خطأ في مرمى غانا (د35) ويوسف جواد الهدف الثامن في الدقيقة الـ38.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News