رياضة

بلا هزيمة في 16 مباراة.. “العساكر” يفسدون انطلاقة بنعسكر مع الوداد

بلا هزيمة في 16 مباراة.. “العساكر” يفسدون انطلاقة بنعسكر مع الوداد

واصل الجيش الملكي “دهس” منافسيه في طريقه نحو لقب الدوري الاحترافي الـ14 في تاريخه، بعدما أضاف الوداد الرياضي، في أول مباراة لمدربه الجديد عزيز بنعسكر، إلى لائحة ضحاياه الطويلة هذا الموسم.

وحسم الجيش الملكي مباراة “الكلاسيكو” أمام الوداد بهدف دون رد (1-0)، التي أجريت مساء اليوم السبت بملعب البشير بالمحمدية لحساب الجولة الـ25 من منافسات الدوري الاحترافي المغربي.

ورفع “العساكر” رصيدهم إلى 61 نقطة في صدارة الدوري، بفارق 7 نقاط عن ثاني الترتيب، الرجاء الرياضي، الذي سيواجه شباب المحمدية يوم غد الأحد بهدف إعادة فارق النقاط الأربع.

ويعد الفوز على الوداد في مباراة اليوم الأول للجيش الملكي بملعب الفريق الأحمر منذ سنة 2013، علما أن الفريق البيضاوي يستقبل مباريات بملعب البشير بالمحمدية بسبب إغلاق ملعب مجمع محمد الخامس للإصلاحات.

وبانتصاره اليوم، حافظ الجيش الملكي على سجله خاليا من الهزائم في 16 مباراة متتالية، حقق فيها 14 فوزا وتعادلان، كما أن الفوز في الجولة الـ25 يعد السابع تواليا للكتيبة العاصمية.

وتعود آخر هزيمة للفريق الرباطي إلى تاريخ 11 نونبر الماضي خارج ملعبه أمام أولمبيك آسفي (1-0) لحساب الجولة التاسعة.

وبالعودة إلى مجريات “الكلاسيكو”، مرت الجولة الأولى رتيبة في ظل غياب الفرص الحقيقية للتهديف، باستثناء بعض الأخطاء الفردية للاعبي الوداد التي كادت تكلفهم أكثر من هدف.

وكاد أمين فرحان أن يخلط أوراق الوداد في الثواني الأولى من “الكلاسيكو” بعدما أهدى الكرة لحمزة إغمان داخل منطقة الجزاء قبل أن يتألق الحارس يوسف المطيع في التصدي لتسديدة القريبة.

واحتكر لاعبو الجيش الملكي الكرة في وسط الملعب، بينما اكتفى أصحاب الأرض بالتراجع للخلف لإغلاق المنافذ المؤدية للمرمى.

وكان حاتم الصوابي قريبا من مغالطة الحارس مهدي بنعبيد بعدما حول مسار عرضية إلياس الشتي من الجهة اليسرى للشباك الجانبية لمرمى “العساكر” في الدقيقة الـ11.

ونجا الوداد من هدف من نيران صديقة في الدقيقة الـ19 بعدما مرر بونا عمار كرة قوية للحارس يوسف مطيع ارتطمت بالقائم الأيسر.

وأصر فرحان على إهداء الجيش الملكي هدفا بعدما تدخل برعونة داخل منطقة الجزاء على أحد حمودان تحصل على إثره الفريق الرباطي على ضربة جزاء انبرى لها ربيع حريمات بقوة لكنها ارتطمت بالقائم الأيمن في الدقيقة الـ24.

وفي الأنفاس الأخيرة من عمر الجولة الأولى، عوّض ربيع حريمات ضربة الجزاء الضائعة بهدف قاتل برأسية قوية في الدقيقة (45+1).

ولم يتغير الأداء الضعيف للوداد خلال الجولة الثانية رغم تغييرات مدرب عزيز بنعسكر، الذي أشرك الخنوس والحداد كدارين، وغابت عنه ردة الفعل والرغبة في العودة في نتيجة اللقاء.

واستمرت سيطرة الجيش الملكي على مجريات المباراة، لكن دون خطورة حقيقية على مرمى الوداد. وأهدر محمد مفيد هدفا محققا في الدقيقة الـ58 من انفراد بعدما سدد الكرة فوق المرمى بغرابة.

وحرك دخول منتصر الحتيمي في العشر دقائق الأخيرة الخط الأمامي للوداد، إذ هدد الوداد مرمى بنعبيد أكثر من مرة، لكن دون أن ينجح في بلوغ الشباك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News