دولي

البنك الدولي يخفض توقعاته لنمو اقتصاد المكسيك

البنك الدولي يخفض توقعاته لنمو اقتصاد المكسيك

خفض البنك الدولي توقعاته لنمو الاقتصاد المكسيكي إلى 2.3 بالمائة في سنة 2024، للمرة الأولى هذا العام، من 2.6 بالمائة المتوقعة في يناير الماضي.

وعزا البنك الدولي خفض التوقعات إلى عدم اكتمال عمليات نقل مصانع الشركات الأجنبية إلى المكسيك، والمرتبطة بالعديد من إعلانات الاستثمار التي أعلن عنها مستثمرون أجانب في وقت سابق.

وتعد هذه الأرقام قريبة من متوسط توقعات السوق، ولا سيما أحدث استطلاع للمجموعة المالية “سيتيبانامكس” التي توقعت نموا بنسبة 2.4 بالمائة. وهي أقل من الحد الأدنى لنطاق النمو الاقتصادي الذي تترقبه الحكومة الفيدرالية، والبالغ 3.5 بالمائة.

من جهته، حافظ البنك المركزي المكسيكي على توقعاته للنمو البالغة 2.8 بالمائة، في أحدث تقرير بشأن توقعات النمو الاقتصادي والتضخم.

وأكدت محافظة البنك، فيكتوريا رودريغيز سيغا، أن “المكسيك تمثل حالة مثيرة للاهتمام يمكن أن تكون مقياسا لقوة التصدير القريب في تحفيز النمو في المنطقة ككل”.

ورغم خفض توقعات النمو الاقتصادي بالنسبة للمكسيك، إلا أنها ستكون، في حال تحققت، أعلى من المتوسط المتوقع في منطقة أمريكا اللاتينية ككل.

وكان الاقتصاد المكسيكي قد سجل نموا إيجابيا بلغ 3.2 بالمائة في عام 2023، وكان أعلى من توقعات السوق والمنظمات الاقتصادية الدولية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News