رياضة

“أسود الفوتصال” يكتسحون أنغولا في مستهل رحلة الدفاع عن اللقب

“أسود الفوتصال” يكتسحون أنغولا في مستهل رحلة الدفاع عن اللقب

استهل المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة كأس إفريقيا للأمم “المغرب 2024” بفوز كاسح على نظيره الأنغولي (5-2) بقاعة الأمير مولاي عبدالله بالرباط، في مستهل رحلة الدفاع عن لقبه.

والتحق المنتخب المغربي بزامبيا في صدارة المجموعة الأولى بثلاث نقاط، علما أن منتخب “الرصاصات النحاسية” تفوق في المباراة الأولى على غانا بحصة (5-2).

وبدأت المباراة بضغط عالٍ من زملاء سفيان المسرار على مرمى المنافس، قابله اندفاع هجومي أنغولي لمباغتة الكتيبة المغربية.

وجاءت أخطر محاولة عن طريق يوسف جواد الذي راوغ ثلاثة لاعبين قبل أن يبعد الحارس الكرة ويعيدها إسماعيل أمزال يسدد قريبا من المرمى في الدقيقة الـ7.

ورد المنتخب الأنغولي بهجمة متردة خاطفة أنهاها بهدف السبق (1-0) باغت الدفاعات المغربية في الدقيقة الـ8.

وما هي إلا ثوانٍ معدودة حتى تمكنت الكتيبة المغربية من إعادة التكافؤ للمباراة بهدف بعد تمريرة من إسماعيل أمزال سددها ادريس الرايس في الشباك (1-1).

وبعد سلسلة من التمريرات القصيرة، انسل المرار خلف المدافعين فاستلم الكرة وسدد كرة مركزة حول الحارس الأنغولي مسارها بأطراف أصابع يده اليسرى وترتطم بالقائم الأيسر في الدقيقة الـ11.

ووضع سفيان الشعراوي “الأسود” في المقدمة في الدقيقة الـ14 بعدما افتك الكرة قرب مرمى المنافس قبل أن يرسلها فوق الحارس معلنا تقدم المنتخب المغربي لأول مرة في المواجهة (2-1).

ونجح المغرب في إضافة الهدف الثالث مطلع الجولة الثانية بعد تمريرة من الحارس عبد الكريم أنبيا صوب أنس العيان الذي أرسل الكرة “ساقطة” فوق الحارس (3-1).

وأنقذ عبد الكريم أنبيا مرماه من هدف محقق من انفراد في الدقيقة الـ26، قبل أن يصد القائم الأيسر هدفا آخر من تسديدة قوية في الدقيقة ذاتها.

وحرمت العارضة المغرب من هدف رابع في الدقيقة الـ33 بعد تمريرة فوق طبق من ذهب من بلال البقالي صوب سفيان المسرار الذي سدد الكرة في العارضة.

ومن مرتدة خاطفة قادها ادريس الرايس، نجح سفيان الشعراوي في تسجيل هدفه الشخصي الثاني والرابع للمنتخب المغربي في الدقيقة الـ37.

ثوانٍ بعد ذلك، عاد الشعراوي ليتوج نفسه نجما للمباراة بتوقيع “هاتريك” بعد تمريرة رائعة بالكعب من يوسف جواد.

وذلل أندرسون النتيحة لأنغولا (5-2) في الدقيقة الـ38 بتسديدة قوية باغتت الحارس المغربي، عبد الكريم أنبيا.

وضغط الأنغوليون على دفاع المنتخب المغربي في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة، لكن دون أن ينجحوا في تسجيل أهداف أخرى، ليسدل ستار المواجهة بفوز كتيبة المدرب هشام الدكيك بخمسة أهداف مقابل هدفين.

ويشار إلى أن كأس إفريقيا لـ”الفوتصال” ستجرى أطوارها بقاعتي الأمير مولاي عبد الله وابن ياسين بالرباط من 11 إلى 21 أبريل الجاري. وحل المنتخب المغربي، المتوج مرتين إفريقيا، ضمن المجموعة الأولى، إلى جانب منتخبات أنغولا وغانا وزامبيا، بينما ضمت الجموعة الثانية منتخب مصر، ليبيا، ناميبيا وموريتانيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News