رياضة

مصدر مسؤول: عودة الجماهير للملاعب ممكنة لكن بشروط

مصدر مسؤول: عودة الجماهير للملاعب ممكنة لكن بشروط

لم يستبعد مصدر باللجنة العلمية المكلّفة بتتبع الحالة الوبائية بالمغرب إصدار توصية بعودة الجماهير إلى الملاعب في أقرب وقت، بيد أنه ربط ذلك باستمرار تحسن الوضع الوبائي بالمغرب.

وأكد مصدر الجريدة أن الحديث عن عودة الجماهير الآن إلى الملاعب غير ممكن رغم أن المؤشرات تدل على تحسن الحالة الوبائية بالمملكة، إذ إن الوضع الصحي لم يستقر بعد، سيما فيما يخص الحالات الحرجة المسجلة وعدد الوفيات نسبة  ملء الأسرة على المستوى الوطني.

وأوضح عضو باللجنة العلمية لـ”مدار21″ أن “ما هو مهم الآن أن يلتزم المواطنون بالتدابير الاحترازية، وعندما يستقر الوضع الوبائي ستلتئم اللجنة المختصة وستصدر قرار عودة الجماهير.”

وشدّد متحدثنا على أنه في حالة نجاح المغرب في إعادة الوضع الصحي للاستقرار الذي كان عليه قبل رمضان الماضي، فمن المرجح أن تعود الحياة بشكلها الطبيعي إلى مجموعة من القطاعات، من بينها الرياضة، مؤكدا أن الالتزام بالتدابير التقييدية يبقى ضرورة من أجل التحكم في المنحنى الوبائي.

وسجل المغرب 89 حالة حرجة في آخر 24 ساعة، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 1415 حالة، 40 منها تحت التنفس الاختراقي، و732 تحت التنفس الاصطناعي غير الاختراقي، فيما بلغت نسبة الفتك 1.9 بالمئة ونسبة ملء الأسرة 27 بالمئة، وهي “أرقام ما تزال مقلقة” حسب المصدر ذاته.

واستأنفت الفرق الوطنية منافسات الموسم الكروي الحالي، نهاية الأسبوع قبل الماضي، بأبواب موصدة أمام الجماهير، في وقت كانت تمني النفس في عودة الدفء إلى المدرجات بعدما تلقى قرابة نصف ساكنة المغرب جرعتين من اللقاح.

وإلى حدود يوم أمس (الإثنين)، تلقى 17 مليونا و590 ألفا و697 شخصا جرعتين من لقاح كورونا، حسب الأرقام المعلن عنها من وزارة الصحة، فيما بلغ عدد من تلقوا جرعة واحدة 21 مليونا 221 ألفا و268 شخصا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News