رياضة

مركز “الفرزدق” يستهدف 600 طفل ببرنامج التربية بالرياضة

مركز “الفرزدق” يستهدف 600 طفل ببرنامج التربية بالرياضة

قدمت المنظمة غير الحكومية تيبو إفريقيا المركز السوسيو-رياضي الجديد “الفرزدق”، بمناسبة اليوم العالمي للرياضة من أجل التنمية والسلام، الذي يتم الاحتفال به في 6 أبريل من كل سنة.

وفي كلمة بالمناسبة، أبرز الرئيس المؤسس لمنظمة تيبو إفريقيا، محمد أمين زرياط، يوم أمس السبت بالمحمدية، أن هذا المركز الرياضي سيمكن أزيد من 600 طفل من الولوج بشكل مجاني إلى برنامج للتربية عن طريق كرة السلة وكرة القدم.

وأضاف زرياط، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه المنشأة الجديدة تم إنشاؤها بفضل دعم المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وعمالة المحمدية ووزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة.

وأشار إلى أن مركز الفرزدق سيستقبل أيضا ما يقرب من 100 شابة وشاب في وضعية هشاشة، سيستفيدون من التكوين النظري والعملي من أجل تطوير مهارات تقنية وسلوكية وفي مجال ريادة الأعمال.

كما سلط زرياط الضوء على أهمية احتفال “تيبو أفريقيا” باليوم العالمي للرياضة من أجل التنمية والسلام، باعتبارها قاطرة وطنية للرياضة من أجل التنمية، مؤكدا أنه يتم توظيف القيم الرياضية لتحقيق الادماج السوسيو-اقتصادي والتنمية البشرية والمجتمعية.

وكانت الجمعية العامة للأمم المتحدة قد أقرت في عام 2013، الاحتفاء باليوم العالمي للرياضة من أجل التنمية والسلام، بناء على اقتراح من المملكة المغربية، اعترافا بالقوة الفريدة للرياضة كأداة للسلام والتنمية في جميع أنحاء العالم.

وفي إطار أنشطة الاحتفال بهذا اليوم، نظمت “تيبو أفريقيا” أيضا مهرجان الجيل الرياضي، الذي يهدف إلى تشجيع الأجيال الصاعدة على تبني أسلوب حياة صحي ونشط، وتعزيز القيم الرياضية مثل اللعب النظيف، والتعاون والاحترام المتبادل، بالإضافة إلى التوعية بأثر الرياضة الإيجابي على التنمية الشخصية والمجتمعية. ويشمل المهرجان، الذي يقام بشكل متزامن في حوالي مائة مدرسة في المناطق القروية والحضرية في الجهات الـ12 بالمملكة، سلسلة من الأنشطة الرياضية والترفيهية الملائمة لأعمار التلاميذ، منها على الخصوص، سباقات، وألعاب جماعية ومعلومات تقديمية حول الروبوتيك وورشات حول التغذية والصحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News