سياسة

“الحركة” يستدعي صديقي بسبب عيد الأضحى

“الحركة” يستدعي صديقي بسبب عيد الأضحى

طالب الفريق الحركي رئيس لجنة القطاعات الإنتاجية بمجلس النواب بعقد اجتماع للجنة لتدارس موضوع العرض المرتقب بمناسبة عيد الأضحى بحضور وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي.

وإضافة إلى عرض رؤوس الأغنام والماعز، أكد الفريق الحركي بمجلس النواب في الطلب الذي تتوفر “مدار21” على نسخة منه، أن الاجتماع سيخصص أيضا لتدارس حيثيات دعم استيراد الأغنام وسبل دعم الفلاحين ومربي الأغنام المغاربة.

ويأتي طلب عقد اجتماع لجنة القطاعات الإنتاجية بحضور وزير الفلاحة في وقت أعلن المكتب الوطني المهني للحبوب والقطاني السبت الماضي عن إحداث آلية لدعم استيراد الأغنام برسم الفترة ما بين 15 مارس الماضي و 15 يونيو المقبل.

وأوضح المكتب، في مذكرة موجهة للمستوردين بخصوص تموين السوق الداخلية بالأغنام المستوردة، أن هذا القرار قد تم اتخاذه بشكل مشترك مع وزارة الاقتصاد والمالية ووزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات.

وأورد المصدر ذاته أن سبل تفعيل هذه الآلية ستشكل موضوع دورية ستصدر عن المكتب.

وفي سياق متصل، وجه الفريق الحركي بالغرفة الأولى للبرلمان سؤالا كتابيا إلى وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات حول حول قرار الدعم الخاص باستيراد الأغنام.

وطالب المصدر ذاته وزير الفلاحة بتوضيح فحوى القرار المشترك بين وزارة الفلاحة والتنمية القروية والصيد البحري والمياه والغابات ووزارة الاقتصاد والمالية،القاضي بإعادة الدعم الخاص باستيراد الأغنام وفق شروط جديدة.

وساءل فريق حزب الحركة الشعبية بمجلس النواب وزير الفلاحة عن أسباب غياب تقييم لتجربة السنة الفارطة من الدعم قبل إعلان الدعم الجديد.

واستفسر المصدر ذاته عن مدى تفكير الحكومة في دعم الفلاحين الصغار والكسابة وفق مقاربة تنتصر لتشجيع المنتوج المحلي أكثر من المنتوج المستورد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News