رياضة

مفاجآت دور الـ32 تفرز صدامات قوية في ثمن نهائي كأس العرش

مفاجآت دور الـ32 تفرز صدامات قوية في ثمن نهائي كأس العرش

مفاجآت بالجملة شهدتها مواجهات دور الـ32 من مسابقة كأس العرش، بتوقف رحلة فريق الوداد الرياضي بشكل مفاجئ، وتأهل فريقي شباب الفتح البيضاوي واتحاد أمل تزنيت، المنتميين إلى قسم الهواةـ لقمن النهائي.

وأقصي الوداد الرياضي يوم أمس بخسارة غير متوقعة أمام شباب السوالم (1-0)، ليخطف الفريق الأصفر بطاقة العبور إلى ثمن نهائي المنافسة.

تأهل شباب السوالم، جاء بعد استماتة دفاعه الذي وقف سدا منيعا لهجمات لاعبي الوداد الذين فقدوا تركيزهم خلال معظم دقائق المباراة، ليضرب بذلك الشباب السالمي موعدا بدور الثمن مع المغرب التطواني الذي تجاوز بدوره عقبة سطاد المغربي بسهولة.

ويعد إقصاء الوداد ثاني المفاجآت التي عرفها دور الـ32 للكأس الفضية، بعد خسارة الفتح الرباطي أمام الاتحاد الإسلامي الوجدي، ممثل القسم الوطني الثاني، بنتيجة (3-1).

وعلى عكس غريمه التقليدي الأحمر، نجح الرجاء الرياضي في اجتياز عقبة أولمبيك آسفي، بفوزه بثنائية نظيفة، أسفرت عنها تغييرات المدرب جوزيف زينباور خلال الجولة الثانية، ليلاقي الأخضر نظيره شباب المحمدية، المتأهل سلفا إلى الدور القادم على حساب يوسفية برشيد بنتيجة (4-1).

ويعود الفضل بتأهل ممثل الشرق إلى اللاعب إبراهيم العماري والذي وقع على هاتريك، ليضرب بذلك رفقة فريقه موعدا مع حسنية أكادير والذي تخطى فريق الكوكب المراكشي بالفوز عليه بنتيجة (2-1).

ولم يجد فريق اتحاد تواركة صعوبة في التأهل إلى دور ثمن نهائي الكأس بعد تغلبه على ضيفه جمعية قدس تازة المنتمي لقسم الهواة، بهدفين للاشيء، وسيواجه بذلك نادي أولمبيك خريبكة الذي انتصر بدوره على الدفاع الحسني الجديدي بنتيجة هدفين لواحد.

وانضم اتحاد أمل تزنيت ممثل القسم الوطني الثالث إلى ركب المتأهلين لدور ثمن نهائي كأس العرش، بفضل فوزه على أدرار سوس بهدف للاشيء، ليواجه أولمبيك الدشيرة ممثل الدرجة الثانية والمتأهل سلفا إلى الدور بعد تغلبه على الاتحاد الرياضي للفقيه بن صالح، بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

وشهد دور ثمن النهائي تواجد نادي شباب الفتح الرياضي البيضاوي ممثلا لقسم الهواة بعد تأهله على حسب وداد فاس بنتيجة (2-0)، ليضرب موعدا مع ممثل العاصمة العلمية الآخر نادي المغرب الفاسي والذي بلغ الدور بعد أن فاز على ضيفه اتحاد طنجة بثلاثة أهداف نظيفة.

ومن المنتظر أن يكتمل مشهد ثمن النهائي بين الجيش الملكي ونهضة بركان يوم 18 أبريل الجاري، وفق ما حددته الجامعة الملكية لكرة القدم، بعد أن تم تأجيل مبارتها لالتزام الفريق البركاني بمواجهة أبو سليم الليبي في ذهاب ربع نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية.

وستشهد مباريات دور الـ16 صدامات قوية، على رأسها قمة الرجاء الرياضي ضد شباب المحمدية، والمغرب التطواني أمام شباب السوالم، إضافة إلى لقاء نهضة الزمامرة والفائز من مواجهة الجيش الملكي ونهضة بركان.

ويأتي برنامج مباريات ثمن نهائي كأس العرش على الشكل الآتي:

حسنية أكادير– الاتحاد الإسلامي الوجدي

شباب الفتح البيضاوي – المغرب الفاسي

مولودية وجدة – الراسينغ البيضاوي

أمل تزنيت – أولمبيك الدشيرة

أولمبيك خريبكة –  اتحاد تواركة

المغرب التطواني – الشباب السالمي

نهضة بركان أو الجيش الملكي –  نهضة الزمامرة

شباب المحمدية –  الرجاء الرياضي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News