من مصادرنا

المغرب يعرض على الجزائر تعويضات لنزع ملكية العقارات

المغرب يعرض على الجزائر تعويضات لنزع ملكية العقارات

علمت جريدة “مدار21” الإلكترونية، من مصادر موثوقة، أن المملكة المغربية وقبيل الشروع في اتخاذ الإجراءات الإدارية لنزع ملكية العقارات الجزائرية، عرضت على الجزائر تعويضات مالية.

وقالت المصادر ذاتها، إن الجزائر لم ترد على عرض المغرب، وفضلت تجاهل العرض المغربي، مؤكدة أن عرض الرباط على الجزائر تعويضات مالية يؤكد أنها على علم بنيته نزع ملكية العقارات.

واعتبرت أن صمت الجزائر طيلة هذه الفترة وخروجها للوعيد والتهديد بعد صدور القرار في الجريدة الرسمية يؤكد أنها كانت تتصيد الفرصة لمهاجمة المغرب وربما البدء في مرحلة تصعيدية من الاستفزازات.

وجاء القرار في في العدد 5811 من نشرة الجريدة الرسمية الخاصة بالإعلانات القانونية والقضائية والإدارية، الصادرة بتاريخ 13 مارس الجاري، وذلك خلال مشروع مرسوم بإعلان المنفعة العامة يقضي بتوسعة مباني إدارية لفائدة وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، الكائنة بجماعة الرباط، وبنزع ملكية العقارات اللازمة لهذا الغرض، وهي ستة عقارات ثلاثة منها مملوكة للجزائر.

ويتعلق الأمر بالعقار المسمى “كباليا” موضوع الرسم العقاري 9320/ر، مساحته 619 مترا مربعا، والعقار المسمى “زانزي” موضوع الرسم العقاري 6375/ر، مساحته 630 مترا، يشمل دارا للسكن من طابقين ومكاتب بالطابق الأرضي ومرافق، إضافة إلى عقار ثالث مسمى “فيلاد دي سولاي لوفون” موضوع الرسم العقاري 300/ر، يشمل فيلا من طابق وبها مرافق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News