سياسة

البام يكشف رسميا تلقيه عرضا للمشاركة بالحكومة ويشترط وهبي وزيرا

البام يكشف رسميا تلقيه عرضا للمشاركة بالحكومة ويشترط وهبي وزيرا

كشف حزب الأصالة والمعاصرة رسميّا تلقيه عرضا للمشاركة في الائتلاف الحكومي المقبل من طرف رئيس الحكومة المعين ورئيس الحزب المتصدر لتشريعيّات 8 شتنبر 2021 بالمغرب عزيز أخنوش، مؤكدا، في بيان أصدره مجلسه الوطني عقب اجتماعه اليوم الجمعة،  قَبول الحزب هذا العرض.

ووضع المجلس الوطني للجرّار شرطين لدخول حكومة التجمع الوطني للأحرار هما الحصول على تمثيلية في الحكومة تراعي “الحجم السياسي” للحزب، والمشاركة الشخصية لوهبي في تركيبتها.

وتبعا لذلك، أكد المجلس الوطني للجرّار في بيانه “على مشاركة فعلية وحقيقية لحزب الأصالة والمعاصرة داخل الحكومة المقبلة، تراعي حجمه السياسي، ومكانته كقوة فكرية وسياسية لها برنامج انتخابي واقعي متميز، تعاقدت مع الشعب المغربي على ضوئه”.

كما فوض المجلس وهبي “تدبير باقي مسلسل المشاورات حول تشكيل الحكومة المقبلة”، مع دعوته  “لتمثيل الحزب داخلها، عبر المشاركة الشخصية في تركيبتها المقبلة”.

وأكد المجلس، في بيانه، “على القواسم والقيم والمبادئ المشتركة العديدة، مع حزب التجمع الوطني للأحرار والتي تسهل من جميع إمكانيات التعاون والاشتغال بشكل مشترك”.

من جانب آخر، “نوه” المجلس الوطني للحزب، الذي ترأسه فاطمة الزهراء المنصوري، بما أسماه “الانخراط الكبير والمسؤول لمختلف الباميات والباميين في مراجعة الخط  السياسي والإيديولوجي للحزب الذي كلفهم تقديم نقد ذاتي مؤلم، وبعده تقديم التضحيات الجسام في مختلف المعارك الانتخابية، بمسؤولية وحس وطني عاليين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News