فن

“ممارسات صادمة”.. مسلسل “جوج وجوه” اعتمد على متسولين حقيقيين

“ممارسات صادمة”.. مسلسل “جوج وجوه” اعتمد على متسولين حقيقيين

يضع صناع مسلسل “جوج وجوه” ظاهرة التسول أمام عدسات الكاميرا، ناقلين كواليس عصابات تحترف هذا المجال وتتخذ منه مهنة لتكديس الأموال، واستغلال عاطفة المغاربة بادعاء المرض أو التكفل برضيع.

وتعيش هذه العصابات، التي يتوزع أفرادها بين أحياء مختلفة، وتسيرها “محجوبة” (دنيا بوطازوت) و”با صطوف” (عزيز داداس) حياة الفقر والتشرد بالنهار، وتنتقل إلى حياة الترف ليلا.

وأخرج هذا المسلسل ثلة من الممثلين من عباءة الأدوار التي تعود عليهم فيها الجمهور، مقدمين شخصيات مركبة تنقل قضية اجتماعية مستوحاة من الواقع المغربي.

واعتمد صناع المسلسل على متسولين حقيقيين، للحصول على مشاهد صادقة قريبة من الواقع، والتعرف عن قرب على هذه الظاهرة التي تفشت في المجتمع المغربي بشكل كبير، وفق ما صرحت به بطلة المسلسل دنيا بوطازوت للجريدة.

وأضافت بوطازوت في تصريح لجريدة “مدار21” أنه خلال تصوير المسلسل تابعوا أشياء مخيفة ومرعبة، إذ شارك معهم في هذا العمل مجموعة من الأشخاص الذين يمارسون مهنة التسول في الواقع، والذين سردوا لهم وقائع لا يمكن تصورها.

وتابعت أنها وفريق العمل عاينوا في أثناء التصوير بعض الأشخاص الذين يرتدون بدلة التسول في مطلع الصباح، ويصعدون إلى سياراتهم الفارهة بعد انتهاء اليوم، رجالا ونساء.

وكشفت أنها لم تتردد في المشاركة في مسلسل “جوج وجوه” حينما عُرض علها لأول مرة، إذ أعجبتها كثيرا فكرته وموضوعه والسيناريو الخاص به الذي كُتب بطريقة جيدة، بإشراف مراد الخودي، إلى جانب مشاركة ممثلين مهمين، بحسبها.

ويظهر هذا المسلسل عزيز داداس وسحر الصديقي بشكل مختلف، إلى جانب طارق البخاري الذي تخلى عن أسنانه الحقيقة لتجسيد دوره، وهناك مفارقات كثيرة في هذا العمل سيكون الجمهور على موعد معها خلال شهر رمضان، وفق تصريحها.

يذكر أن مسلسل “جوج وجوه” ظاهرة التسول المنتشرة كثيرا في المجتمع المغربي، ناقلا صورا تعكس يوميات المتسولين وآثارها على المجتمع.

وينتمي هذا المسلسل إلى خانة الأعمال الدرامية الاجتماعية والشعبية، إذ تجري أحداثه في قالب مليء بالإثارة والتشويق، عبر قصص من المجتمع المغربي والتي تعكس واقع شريحة عريضة تعاني الفقر والتهميش والبطالة.

ويصور المسلسل ذاته حالات “التسول” من المجتمع المغربي، التي تمثل عصابات ترتدي صباحا قبعة الفقر بغاية التربح، وتصعد ليلا إلى سيارات فارهة.

ومسلسل “جوج وجوه” للمخرج مراد الخودي، تتقاسم بطولته دنيا بوطازوت، وعزيز داداس، وعبد الله ديدان، وماجدولين الإدريسي، ونادية آيت، وطارق البخاري، ويشكل تجربة ثانية يخوضها المغني وانزة في مجال التمثيل، بعد مشاركته في مسلسل “لمكتوب”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News