رياضة

قرار جديد لـ”الكاف” يقرب مباراة “الأسود” بتصفيات المونديال من بلد محايد

قرار جديد لـ”الكاف” يقرب مباراة “الأسود” بتصفيات المونديال من بلد محايد

أصبح من شبه المؤكد إجراء مباراة المنتخب الوطني المغربي ضد نظيره الغيني، لحساب الجولة الثانية لتصفيات كأس العالم، ببلد محايد، بعدما رفض الكونفدرالية الإفريقية برمجة أي مباراة دولية بغينيا بسبب الأوضاع السياسية والأمنية غير المستقرة.

وبعثت “الكاف” رسالة إلى الأمين العام للاتحاد الغيني لكرة القدم للتعبير عن معارضته لبرمجة المباريات الدولية لكرة القدم في غينيا، بسبب “الوضع السياسي الراهن” المرتبط بالانقلاب الذي أطاح بالرئيس ألفا كوندي في 5 شتنبر الجاري.

وأكد “الكاف” في هذه الرسالة الموجهة للاتحاد الغيني ونقلتها وسائل الإعلام في دكار اليوم الجمعة “في ظل هذه الظروف وعلى الرغم من ولع الجماهير في غينيا وشغفهم بكرة القدم، ستدركون في ضوء الوضع الحالي أنه من الصعب تصور تنظيم لقاءات دولية على الأراضي الغينية”.

وأضافت الرسالة إن “سلامة اللاعبين والمسؤولين والمتفرجين في الملعب ومحيطه أمر ضروري بالفعل وغير قابل للتفاوض خلال المباريات الدولية”، مشيرة إلى أنه “لهذه الأسباب، في السياق الحالي وحتى إشعار آخر، لا يمكننا تحديد موعد مباريات دولية في غينيا”.

ورفضت “الكاف” في وقت سابق برمجة مباريات الأندية الغينية المشاركة في دوري أبطال وكأس الكونفدرالية على أراضيها بسبب استمرار التوتر بالبلاد، وفرضت إجراء مباريات الدور التمهيدي في المسابقتين بنظام مباراة واحدة بملاعب خصومهم.

وما يزال الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” لم يحسم بعد في موعد مباراة المنتخب الوطني ضد مضيفه الغيني، التي كانت مقررة في 6 شتنبر الجاري بكوناكري، وأجلت إثر انقلاب عسكري.

ومن المنتظر أن يعلن “الفيفا” عن الموعد الجديد للمباراة في الأسابيع المقبلة، إذ من المرتقت أن تجرى المباراة في بداية الأسبوع الثالث من شهر أكتوبر، علما أن “الأسود” سيجرون مبارتين في الأسبوع الثاني من الشهر المقبل ضد منتخب غينيا الاستوائية، لحساب الجولتين الثالثة والثانية من التصفيات المونديالية.

ويذكر أن المنتخب الوطني فاز في مباراة الجولة الأولى بثنائية (2-0) على حساب السودان بملعب الأمير مولاي عبدالله بالرباط، ويحتل المركز الثاني في المجموعة التاسعة بثلاث نقاط في انتظار إجراء مباراة غينيا المؤجلة، فيما يتصدر منتخب غينيا الاستوائية الترتيب بأربع نقاط، وغينيا ثالثا بنقطة واحدة، بينما يتذيل المنتخب السوداني الترتيب برصيد خال من النقاط.

تعليقات الزوار ( 1 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News