رياضة

ملعب محمد الخامس بحلته الجديدة يفتح أبوابه للوداد والرجاء في مارس

ملعب محمد الخامس بحلته الجديدة يفتح أبوابه للوداد والرجاء في مارس

كشف كريم الكلايبي، عضو لجنة القيادة والتتبع لملعب مركب ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، عن مستجدات إعادة تهيئة الملعب التاريخي للعاصمة الاقتصادية، ووتيرة ترميم وإصلاح ملاعب التدريبات التي تدخل ضمن ملف المغرب لتنظيم كأس إفريقيا صيف سنة 2025.

وأوضح الكلايبي في تصريح لجريدة “مدار21″ الإلكترونية، أن ملعب”دونور” سيكون جاهزا لاحتضان الأحداث الكروية العالمية في شهر مارس 2025، فيما ستكون الملاعب الأخرى جاهزة لاحتضان تدريبات المنتخبات والحكام.

وشدد عضو مجلس مدينة الدار البيضاء على أشغال إصلاح الملعب يتم تتبعها بشكل دوري من خلال الزيارات التي يقوم بها والي الجهة، محمد امهيدية، ورئيسة مجلس الجماعة، نبيلة الرميلي، بالإضافة إلى عامل مقاطعة أنفا، من أجل السهر على سير الأشغال لاستلام اللجنة المنظمة مفاتيح المركب لثلاثة أشهر على الأقل قبل بداية فعاليات كأس إفريقيا سنة 2025.

وتبلغ الكلفة المالية التي رصدت لإصلاح ملعب مركب محمد الخامس 25 مليون درهم، وفق اتفاقية وقعت بين جماعة الدار البيضاء والشركة الوطنية لإنجاز وتدبير المنشآت الرياضية “سونارجيس”، ووزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة.

وكان مجلس مدينة الدار البيضاء، في دورته الاستثنائية لشهر فبراير الماضي، قد قرر توزيع الكراسي القديمة لمركب محمد الخامس بالدار البيضاء على مختلف ملاعب العاصمة الاقتصادية.

وكشفت نبيلة الرميلي، على هامش الدورة الاستثنائية، بعض خصوصيات عمليات توزيع كراسي مركب محمد الخامس، وكذا إصلاح جميع المرافق الخاصة به وتجهيزها، منها المراحيض والمكيفات وكاميرات المراقبة، بالإضافة إلى الأبواب.

وأكد الكلايبي في هذا السياق، أن كراسي ملعب “دونور” البالغ عددها 40 ألف كرسي كانت في بنية جيدة وتم توزيعها على مختلف ملاعب القرب المتواجدة بمقاطعات الدار البيضاء للاستفادة منها.

ولفت إلى أن الهدف من هذه العملية يتجلى في توسيع الحركة الرياضية للأحياء الشعبية المتواجدة بها ملاعب القرب من جهة، وتفادي ضياع وهدر ممتلكات الجماعة من جهة ثانية، وقال: “40 ألف كرسي هاته كافية وأكثر لتشمل كل ملاعب القرب بالدار البيضاء”.

وبخصوص الملاعب الأخرى، لفت المتحدث ذاته إلى أن مجلس جماعة الدار البيضاء كان قد صادق على اتفاقية لإصلاح وترميم 8 ملاعب رياضية من أجل مواكبة الأحداث الكروية.

وسجل الكلايبي أن وتيرة الأشغال بالملاعب الرياضية الأخرى تسير بشكل جيد، منها ملعب “العربي الزاولي”، وملعب “روش نوار” وملعب “تيسيما” وملاعب؛ مولاي رشيد، الوداد الرياضي، وكذلك الرجاء، رغبة من الجماعة لتعزيز البنية التحتية الرياضية من جهة، ورسم معالم صورة جيدة تمثل المملكة المغربية أمام ضيوف كرة القدم العالمية من جهة ثانية.

وتجدر الإشارة إلى أن الأشغال المتعلقة بإصلاح وترميم المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، كانت قد انطلقت في نونبر الماضي، وذلك من أجل إعادة تهيئته وتأهيله ليتماشى وتطلعات العاصمة الاقتصادية، سيما خلال استضافة المملكة لنهائيات كأس إفريقيا للأمم صيف العام المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News