رياضة

مدرب اتحاد طنجة: الحكم استفزني وماشي لي عندو صفارة يولي حكم

مدرب اتحاد طنجة: الحكم استفزني وماشي لي عندو صفارة يولي حكم

انضم مدرب اتحاد طنجة، هلال الطير، إلى منتقدي التحكيم في الدوري المغربي، عقب خسارته، مساء اليوم السبت، أمام المتصدر، الجيش الملكي، بهدفين مقابل هدف واحد (2-1)، على أرضية الملعب البلدي بالقنيطرة لحساب الجولة الـ22.

وقال هلال الطير في تصريحات عقب مباراة الجيش الملكي: “ماشي لي حافظ القوانين 17 وعندو صفارة يكون حكم، يجب وضع معايير أخرى تتعلق بالجانب النفسي”.

وتابع موضحا “لا معنى لحكم مساعد يستفزني ويستفز بنك البدلاء، كما أن حكم الساحة يجب أن يستفسر عن الأمر قبل أن يمنح البطاقة الصفراء، لأن الحكم المساعد ليس عثمان بن عفان أو عمر بن الخطاب، قد يصيب وقد يخطئ”.

وانتقد الطير حكام مباراة فريقه ضد الفريق الرباطي، وقال: “هناك تسرع ومكايناش حكمة وهدوء وكارزيما وطريقة تدبير لحظات غضب المدربين”، مردفا “الحكام لا يتعاملون بلباقة وأعتقد أن هذا الأمر يجب أن يضاف في برنامج تدريس الحكام”.

بدوره، هاجم المدرب المساعد لاتحاد طنجة، عبد الواحد بلقاسم، الحكم محمد لهويدري، خلال الندوة الصحفية التي أعقبت اللقاء، قائلا “نحترم الحكام وعليهم أيضا أن يحترمونا، ورأينا ما وقع بين الحكم المساعد وحكم الساحة”.

وأبرز بلقاسم أن سبب احتجاج مكونات اتحاد طنجة في الأنفاس الأخيرة من المباراة يعود بالأساس إلى ضربة الجزاء التي احتسها الحكم وأهدت الجيش الملكي الفوز، وصرح بالقول: “كانت هناك ضربة خطأ قرب خط الشرط، لكن لاعبي الجيش الملكي لعبوا الكرة في وسط الملعب وعلى إثرها جاءت ضربة الجزاء، ولهذا الأمر كنا نحتج على الحكم”، لافتا إلى أن مديرية التحكيم هي التي ستتخذ القرار في هذه الواقعة.

وحسم الجيش الملكي مباراته ضد “فارس البوغاز” بهدف في الدقائق الأخيرة من نقطة الجزاء انبرى لها بنجاح ربيع حريمات (2-1)، علما أن الفريق العسكري كان سباقا للتهديف في الدقيقة الـ53 عن طريق توميسانغ أوريبوني، قبل أن يعدل الفريق الطنجي الكفة في الدقيقة الـ81.

ورفع الجيش الملكي رصيده إلى 49 نقطة في صدارة الدوري، مع مباراة ناقصة، بينما تجمد رصيد اتحاد طنجة عند 21 نقطة في المركز الـ14، بفارق الأهداف عن مولودية وجدة، صاحب الرتبة الـ13.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News