رياضة

الوداد ينجو “مؤقتا” من إقصاء مبكر من دوري الأبطال بفوز معنوي على جوانينغ

الوداد ينجو “مؤقتا” من إقصاء مبكر من دوري الأبطال بفوز معنوي على جوانينغ

حافظ الوداد الرياضي على حظوظه في التأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا عقب عودته بثلاث نقاط ثمينة من رحلته إلى ملعب “أوبيد إيتاني ستاديوم”، حيث واجه جوانينغ غالاكسي البوتسواني، لحساب الجولة الخامسة من دور المجموعات.

وتغلب الوداد، بصعوبة كبيرة، على مضيفه جوانينغ غالاكسي بهدف دون رد (1-0)، ليترك حسابات التأهل لربع النهائي معلقة حتى الجولة الأخيرة المقررة نهاية الأسبوع المقبل.

ورفع “المارد الأحمر” رصيده إلى ست نقط في وصافة المجموعة الثانية مناصفة مع سيمبا التنزاني، بينما تراجع جوانينغ غالاكسي إلى المركز الأخير بأربع نقاط، علما أن المتصدر، أسيك ميموزا الإيفواري، ضمن تأهله لدور الثانية أمس الجمعة عقب تعادله (0-0) أمام سيمبا.

ولن يكون مصير التأهل بين أقدام لاعبي الوداد في المباراة الأخيرة التي ستجمعهم بالأسيك، إذ سيكون على الوداد الفوز وانتظار خسارة سيمبا أمام جوانينغ للعبور إلى الدور المقبل.

وبدأت مباراة اليوم بحذر شديد من الفريقين، سيما الوداد الذي بدا تأثير وصوله المتأخر مساء أمس الجمعة لمدينة فرانسيستاون واضحا على جاهزية اللاعبين، بعدما لم يخوضوا أي حصة تدريبية قبل المواجهة، باستثناء حصة حفيفة لإزالة العياء.

ورغم الإكراهات، حاول فوزي البنزرتي تدبير المباراة لانتزاع الفوز من معقل جوانينغ غلاكسي، ودخل المباراة بنهج هجومي بالاعتماد على إسماعيل الحداد وسيف الدين بوهرة ومنتصر لحتيمي والنيجيري أدي أوغونس في الخط الأمامي.

وكاد أمين أبو الفتح أن يهدي أصحاب الملعب الهدف الأول بعدما مرر بالخطأ صوب المرمى الفارغ في الدقيقة الـ29، لكن كرته اتجهت صوب الركنية.

وانتظر الوداد حتى الدقيقة الـ36 لتهديد مرمى جوانينغ برأسية أمين فرحان التي ارتطمت بالعمود الخلفي للمرمى، تلتها تسديدة قوية لاسماعيل الحداد مرت قريبة من العارضة.

وضغط الوداد باحتكار الكرة في منتصف الملعب وناور من أجل بلوغ المرمى، بيد أن التنظيم الدفاعي المحكم لكتيبة المدرب مورينا راموليبولي حال دون تشكيل زملاء الحداد خطورة تذكر أمام المرمى.

وفي وقت كان الحكم الكيني بيتر واويرو يتجه لإنهاء الجولة الأولى كما بدأت، نجح الوداد في كسر صمود جوانينغ بكرة عرضية لسيف الدين بوهرة حولها بدر كدارين برأسه إلى الشباك في الثانية الأخيرة من الشوط الأول (1-0).

وبدأ جوانينغ الجولة الثانية بضغط على مرمى الوداد أثمر ضربة جزاء في الدقيقة الـ55 إثر عرقلة يوسف المطيع للمهاجم وينديلي روداث، بيد أن الحارس الودادي عوّض خطأه بالتصدي لتسديدة دانيال ميساندامي ليحافظ على تقدم النادي الأحمر (1-0).

وأنقذ كدارين الوداد من هدف محقق بعدما أبعد برأسه، من على خط المرمى، تسديدة قوية كانت متجهة للشباك في الدقيقة الـ64.

وسارع المدرب التونسي للوداد لإجراء أول تغيير في المواجهة بإخراج اسماعيل الحداد، المتراجع بدنيا، وإدخال محمد أوناجم في الدقيقة الـ70.

رغم ذلك، عاش الوداد فترات عصيبة بعد تراجع لاعبيه للخلف لتأمين النتيجة، ما فسح المجال أمام لاعبي جوانينغ لاحتكار الكرة والضغط على مرمى يوسف المطيع، لكن دون فاعلية أمام الشباك.

وأهدر النيجيري أوغنس بغرابة كبيرة هدفا محققا في الدقيقة الـ77 من انفراد، بعدما تباطأ في ترويض الكرة وتسديدها ما أفسح المجال أمام مدافع جوانينغ لافتكاكها منه.

وأمام المد الهجومي للفريق البوتسواني، سارع فوزي البنرزتي لملء وسط الملعب بإخراج المهاجم أوغنس والجناح بوهرة وإشراك الثنائي أنس سرغات وعبد الله حيمود في الدقيقة الـ78 لتأمين الفوز.

ونجحت تغييرات البنرزتي في إعلاق المنافذ في وسط الملعب وامتصاص اندفاع لاعبي جوانينغ، الذين لجؤوا إلى الكرات العالية التي شكلت خطورة على يوسف المطيع الذي تألق في كل تصدياته لها حتى صافرة نهاية المواجهة بفوز قيصري للوداد تمسك به بآمال التأهل حتى الجولة الأخيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News