رياضة

مونديال.. “أسود الفوتصال” يطوون صفحة الفوز التاريخي بالتركيز على “شبه النهائي”

مونديال.. “أسود الفوتصال” يطوون صفحة الفوز التاريخي بالتركيز على “شبه النهائي”

طوى المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة صفحة الفوز التاريخي الأول للمغرب في نهائيات كأس العالم، يوم أمس (الإثنين)، وبدأ التركيز على المباراة المصيرية المنتظرة يوم الخميس المقبل ضد تايلاند، التي ستكون مصيرية في تحقيق إنجاز تاريخي آخر، ببلوغ الدور الثاني للمونديال لأول مرة في التاريخ.

واكتسح “أسود الفوتصال”، يوم أمس (الإثنين)، منتخب جزر سليمان بسداسية نظيفة (6-0)، لحساب الجولة الأولى للمجموعة الثالثة من مرحلة المجموعات لكأس العالم بليتوانيا، فيما تغلب البرتغال على تايلاند بنتيجة (4-1) عن المجموعة ذاتها.

ورغم الفوز الأول لـ”الفوتصال” المغربي في كأس العالم بعد مشاركتين محبطتين في نسختي 2012 و2016، فالناخب الوطني، هشام الدكيك، ولاعبو المنتخب الوطني اختاروا تأجيل الفرحة إلى ما بعد المباراة المصيرية المقبلة ضد تايلاند، التي ستكون نتيجتها حاسمة للفريقين في بلوغ الدور الثاني للمونديال.

ويعي الدكيك المهمة الصعبة التي تنتظره في مباراة الجولة الثانية، المقرّرة يوم الخميس المقبل، ضد المنتخب التايلاندي، المنهزم في المباراة الأولى، ولن يكون أمامه أي خيار غير الفوز على “الأسود” من أجل بعث حظوظه في التأهل إلى الدور الموالي. يقول الناخب الوطني بهذا الصدد: “المباراة المقبلة ستكون مصيرية.. منذ البداية نعي ذلك، ونعرف أننا سنواجه منتخبا له تجربة كبيرة وله تقاليد في لعب أدوار طلائعية في كأس العالم، وتأهلنا إلى الدور الثاني يمرّ من الفوز على المنتخب التايلاندي.”

من جانبه، شدّد لاعب المنتخب، سفيان المسرار، على أهمية الحفاظ على التركيز من أجل الاستعداد الجيد للمباراة القوية ضد تايلاند، وقال في تصريح للبوابة الإلكترونية للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم: “المباريات المقبلة ستكون صعبة، ويجب أن نضاعف تركيزنا. مواجهة تايلاند ستكون أشبه بنهائي، وستحسم بشكل كبير المتأهل إلى الدور الثاني.”

المسرار أكد أن عناصر المنتخب الوطني واعية بشكل كبير بحجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم، وحجم آمال الجماهير المغربية، التي تطمح إلأى رؤية المنتخب الوطني في الدور الثاني لكأس العالم لأول مرة في تاريخه، مبرزا أن العناصر الوطنية تُراهن على “خبرة وتعليمات المدرب هشام الدكيك إضافة إلى الاستعداد الجيد لانتزاع التأهل إلى الدور الثاني.”

ويتصدر المنتخب الوطني ترتيب المجموعة الثالثة بثلاث نقط،  بفارق الأهداف عن المنتخب البرتغالي، فيما يقبع تايلاند وجزر سلميان بالمركز الأخير برصيد خالٍ من النقاط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News