صحة

102 ألف ملقح في يوم.. المغرب يقترب من مليون تلميذ

102 ألف ملقح في يوم.. المغرب يقترب من مليون تلميذ

تلقى أزيد من 102 ألف تلميذ مغربي، جرعة لقاح كورونا “كوفيد 19″، يوم أمس الإثنين، مما رفع حصيلة الأطفال المطعمين لـ798 ألف و561، وذلك بعد أيام من توسيع الحملة لتشمل من تتراوح أعمارهم ما بين 12 و17 سنة.

وقال مولاي سعيد عفيفي، عضو اللجنة العلمية الوطنية للتلقيح، في تصريح مقتضب “لمدار 21” أن حملة تلقيح التلاميذ “تسير على ما يرام، والتأجيل ساهم في زيادة الإقبال بشكل ملحوظ، مما سيمكن من دخول مدرسي امن”.

وكانت السلطات المغربية قد دشنت عملية تلقيح واسعة لتلاميذ التعليم العمومي والخصوصي ومدارس البعثات الأجنبية الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و17 سنة، الثلاثاء الفارط.

وقالت الحكومة في بلاغ لها، إنها قررت تنظيم حملة تلقيح التلاميذ “لضمان ظروف آمنة لانطلاق الموسم الدراسي المقبل، وتحقيق أثر إيجابي على جودة التحصيل الدراسي واكتساب التعلمات الأساسية، حيث ستنطلق هذه العملية ابتداء من يوم الثلاثاء 31 غشت 2021.”

وأوضح البلاغ أن القرار جاء بناء على توصية اللجنة العلمية المكلفة بالاستراتيجية الوطنية لمكافحة جائحة “كوفيد-19” بالمغرب والقطاعات الحكومية المعنية.

واعتبر الحكومة الخطوة “مهمة لتسريع تحقيق المناعة الجماعية”، مع التأكيد على أن هذه العملية “يجب أن تكون طوعية واختيارية ومشروطة بموافقة أولياء أمور المتعلمات والمتعلمين”.

وتستهدف العملية تلقيح أزيد من 3 ملايين تلميذة وتلميذ، تشمل متمدرسي التعليم العمومي والخصوصي والتعليم العتيق ومدارس البعثات الأجنبية ومتدربي التكوين المهني الذين يتراوح سنهم بين 12و17 سنة مع التأكيد على أن هذه العملية مجانية وتطوعية وإختيارية ومشروطة بموافقة أولياء أمور المتعلمات والمتعلمين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News