سياسة

كوكوس تخلف المنصوري على رأس “برلمان” الأصالة والمعاصرة

كوكوس تخلف المنصوري على رأس “برلمان” الأصالة والمعاصرة

انتخب المؤتمر الخامس لحزب الأصالة والمعاصرة المنعقد ببوزنيقة قبل قليل من مساء اليوم السبت، نجوى كوكوس رئيسة جديدة للمجلس الوطني للحزب خلفا للوزيرة، فاطمة الزهراء المنصوري.

وأعلن رئيس المؤتمر الوطني هشام صابيري، خلال جلسة عامة فتحت أمام وسائل الإعلام، عن انتخاب رئيسة جديدة لبرلمان “الجرار” التي ترشحت وحيدة لهذا المنصب.

يأتي ذلك، في أعقاب انتخاب أعضاء المجلس الوطني الجديد البالغ عددهم 400 عضو بالإضافة إلى وزراء الحزب وبرلمانيينه الذين يكتسبون عضوية “برلمان” حزب “البام” بالصفة.

وقالت كوكوس، في أعقاب انتخابها رئيسة للمجلس الوطني لـ”الجرار”، إن خلافة المنصوري “ليست مسألة هينة”، ونوهت بـ”اصطفافها الدائم ووفائها لمبادئ الحزب العتيد والتحلي بالصدق مع المواطنيين”، مسجلة أن المنصوري “لا تخاف في قول الحق لومة لائم”.

وشكرت كوكوس أعضاء الأصالة والمعاصرة وخصوصا المجلس الوطني على الثقة التي وضعت فيها لرئاسة المجلس الوطني، موجهة التحية إلى الأمين العام السابق، عبد اللطيف وهبي، الذي رغم الاختلافات، “استطاع إداة الحزب باقتدار وخاض كثيرا من المعارك وترك الكثير من المشاريع سيتم الاشتغال عليها بنفس النبض خلال المرحلة المقبلة”.

ويشار إلى أن المؤتمر الوطني الخامس صادق، صباح اليوم السبت، بالإجماع على تشكيل “أمانة عامة جماعية” وتضم اللجنة في عضويتها ما بين أربعة إلى خمسة أعضاء ينتخبهم المؤتمر، وتهدف هذه الصيغة إلى ضمان حكامة تدبير شؤون التنظيم السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة خلال الأربع سنوات المقبلة.

كما صادق مؤتمر “الجرار” أيضا على تعديلات جديدة أدخلت على النظام الأساسي للحزب، ويتعلق الأمر بضمان تمثيلية منظمات النساء والشباب بالصفة ضمن تشكلية المكتب السياسي الجديد لحزب الأصالة والمعاصرة إلى جانب تسقيف سن العضوية في منظمة شباب “الجرار” في 30 سنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News