جهويات

لقاء لمواكبة تعاونيات تثمين المنتوجات المجالية بطاطا

لقاء لمواكبة تعاونيات تثمين المنتوجات المجالية بطاطا

نظمت عمالة إقليم طاطا أمس الخميس، لقاء تواصليا مع مجموعة من التعاونيات النشيطة في مجال تثمين المنتوجات المجالية الموجهة للاستهلاك الغذائي.

ويأتي هذا اللقاء الذي ترأسه عامل إقليم طاطا، صلاح الدين أمال، في إطار مواكبة وتأطير هذه التعاونيات للحصول على تراخيص السلامة الصحية للمنتجات الغذائية، وتمكينها من ولوج الأسواق المحلية والوطنية.

وفي كلمة يالمناسبة أبرز السيد أمال، الدو الهام الذي تلعبه التعاونيات المحلية في انعاش الاقتصاد المحلي وضمان العيش الكريم لمنخرطيها والتعريف بالمنتوجات المجالية التي يزخر بها إقليم طاطا كالتمور والكسكس والعسل والاعشاب الطبية والعطرية، مؤكدا على استعداد السلطات الاقليمية ومختلف المصالح المعنية لمواكبة هذه التعاونيات وتتبع جميع مراحل عملية انتاج وتسويق منتوجاتها لبلوغ الاهداف المنشودة وتحسين وضعيتها الاجتماعية والاقتصادية.

من جانبه، قدم رئيس المصلحة الاقليمية البيطرية، عرضا مفصلا حول المسطرة الواجب إتباعها للحصول على تراخيص واعتمادات السلامة، مع عرض بعض التجارب في مجال مواكبة بعض التعاونيات لاعداد ملفات الحصول على تراخيص السلامة الصحية للمنتجات الغدائية.

وخلال هذا اللقاء، اجمعت جل مداخلات رؤساء وممثلي التعاونيات على تثمين المجهودات المبذولة من أجل النهوض ومواكبة التعاونيات لتحسين انتاجيتها وجعلها في مستوى التنافسية المطلوبة بالاسواق المحلية والوطنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News