منوعات

الخارجية الروسية تستدعي السفيرة الإسرائيلية

الخارجية الروسية تستدعي السفيرة الإسرائيلية

أعلنت وزارة الخارجية الروسية، استدعاء السفيرة الإسرائيلية في موسكو سيمونا هالبرين إلى مقر الوزارة، بسبب تصريحات تجاه روسيا.

وأشارت الوزارة إلى إجراء صحيفة “كوميرسانت” الروسية مقابلة مع هالبرين، تحدثت فيها عن سياسات روسيا.

ولفت البيان إلى أن هالبرين تم استدعاؤها إلى الوزارة، حيث التقت الممثل الخاص للرئيس الروسي فلاديمير بوتين لشؤون الشرق الأوسط ودول إفريقيا ونائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف.

وأبلغ بوغدانوف السفيرة بـ”رد الفعل السلبي” للوزارة بشأن المقابلة التي أجريت مع كوميرسانت ونشرت في 4 فبراير، بحسب البيان.

وأشار البيان إلى أن “السفيرة الإسرائيلية أدلت بتعليقات غير واقعية وتقييمات غير مقبولة فيما يتعلق ببعض القضايا المتعلقة بالسياسات الخارجية والداخلية الروسية في المقابلة الصحفية”.

وجاء في البيان أن “روسيا تؤيد تطوير العلاقات مع إسرائيل في إطار الاحترام المتبادل ومراعاة مصالحها المشروعة، وفي هذا السياق تم الإعراب عن الأمل في أن تساهم السفيرة الإسرائيلية في موسكو في تعزيز العلاقات الثنائية”.​​​​​​​

والاثنين، وصفت وزارة الخارجية الروسية، تصريحات السفيرة الإسرائيلية لدى موسكو، سيمونا هالبرين، بأنها “غير مقبولة” و “مستفزة”، وأضافت “ينبغي للسفيرة ألا تنسى أنها لا تملك وحدها الحق والسلطة الأخلاقية الرفيعة للتعليق على الهولوكوست”.

وكانت هالبرين قالت خلال المقابلة إن “اليوم العالمي لإحياء ذكرى الهولوكوست لم يتم الإعلان عنه رسميا في روسيا”، كما انتقدت تصريحات سابقة لوزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف بشأن الهولوكوست.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News