جهويات

أزيد من 4200 تلميذ مستفيد من الدعم التربوي بجهة الداخلة

أزيد من 4200 تلميذ مستفيد من الدعم التربوي بجهة الداخلة

أعلنت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بالداخلة – وادي الذهب، أن عدد المستفيدين من برنامج الدعم التربوي، خلال عطلة منتصف السنة الدراسية، بلغ ما مجموعه 4284 تلميذة وتلميذا على مستوى الجهة.

وأفادت الأكاديمية، في بلاغ توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه، بأن هذه المبادرة تأتي تنزيلا لتدابير خارطة الطريق 2022-2026، وأجرأة لمقتضيات المذكرة الوزارية رقم 001/2024 بتاريخ 02 يناير 2024 في شأن تكييف تنظيم السنة الدراسية 2023-2024، وتفعيلا للبرنامج الوطني والجهوي لتدبير الزمن المدرسي والتنظيم التربوي للتعلمات.

وأبرز البلاغ أن هذه المحطة التربوية الهامة، التي انطلقت في 22 يناير الجاري على مستوى 27 مؤسسة تعليمية بجهة الداخلة – وادي الذهب، عرفت انخراطا قويا لكافة الأطر التربوية والإدارية، موضحا أن 130 أستاذة وأستاذا للتعليم العمومي عملوا على تنزيل هذه العملية التي تشمل تقديم حصص للدعم التربوي وتنظيم أنشطة لتكييف تنظيم السنة الدراسية.

وأكد أن الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين عملت، بتنسيق مع المديريتين الإقليميتين لوادي الذهب وأوسرد، على إشراك جميع المتدخلين والفاعلين في المجال، وتعبئة كل الطاقات وتوفير جميع الإمكانات المتاحة، بهدف إنجاح هذه العملية التربوية التي ستستمر طيلة الموسم الدراسي 2023-2024.

وفي هذا السياق، أشادت الأكاديمية بالمجهودات المبذولة من طرف الأطر الإدارية والتربوية وكافة الفاعلين والشركاء لإنجاح عمليات الدعم التربوي والتكييف، وكذا انخراطهم المسؤول والفعال لتمكين المتعلمات والمتعلمين من حقهم في التمدرس، وضمان تكافؤ الفرص، والرفع من جودة المنظومة التربوية بالجهة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News