سياسة

ميارة والسفير الموريتاني يؤكدا متانة علاقات البلدين

ميارة والسفير الموريتاني يؤكدا متانة علاقات البلدين

أكد رئيس مجلس المستشارين، النعم ميارة، اليوم الثلاثاء بمقر المجلس، والسفير الموريتاني بالرباط، أحمد ولد باهيه، متانة وعمق الروابط الإنسانية والروحية والأخوية المتجذرة بين البلدين الجارين، خلال لقاء اليوم الثلاثاء بمقر مجلس المستشارين.

واستعراض ميارة والسفير الموريتاني خلال اللقاء مختلف أوجه العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها في مختلف المجالات.

وأكد رئيس مجلس المستشارين أن العلاقات بين المغرب وموريتانيا شهدت خلال السنوات الماضية زخما واضحا بفضل الرؤية الحكيمة والمتبصرة  للملك محمد السادس  والرئيس الموريتاني، محمد ولد الشيخ الغزواني، مشددا على ضرورة استثمار  هذه الدينامية لمضاعفة حجم التعاون في قطاعات إستراتيجية تتيح إمكانيات حقيقية لتعزيز التعاون والشراكة.

كما أعرب ميارة عن ضرورة تعزيز التعاون البرلماني المشترك لتحفيز المجهودات الحكومية، ومد جسور التقارب بين الشعبين الشقيقين، مؤكدا  الإرادة القوية للمجلس بغية تطوير روابط التعاون مع البرلمان الموريتاني وإرساء قنوات دائمة للحوار  والتنسيق.

من جانبه، عبّر السفير الموريتاني عن اعتزازه بعلاقات الأخوة والتضامن القائمة بين البلدين، مبديا إعجابه بالتطور الذي تشهده المملكة في مختلف المجالات.

وشدد أحمد ولد باهيه عزم بلاده على تطوير التعاون الثنائي وتنويعه، لا سيما في المجالين الاقتصادي والتجاري، مشيرا إلى أن البلدين مدعوان لإضفاء دينامية جديدة على تعاونهما في المجال البرلماني من خلال تعزيز آليات الحوار والتشاور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News