أخبار كأس إفريقيا للأمم

أنغولا تحجز أول بطاقات ربع نهائي “كان” ساحل العاج

أنغولا تحجز أول بطاقات ربع نهائي “كان” ساحل العاج

حجز منتخب أنغولا أول بطاقات التأهل إلى ربع نهائي كأس إفريقيا للأمم، المقامة بدولة ساحل العاج، عقب فوزه المستحق على ناميبيا، مساء اليوم السبت، في المباراة التي جمعتهما على أرضية ملعب “السلام” بمدينة بواكي الإيفوارية.

وتغلب المنتخب الأنغولي، المتصدر المفاجئ في الدور الأولى لمجموعة ضمت الجزائر وبوركينا فاسو، أداء ونتيجة على ناميبيا بثلاثية نظيفة (3-0) ليبلغ ربع النهائي للمسابقة بنظامها الجديد المعتمد سنة 2019، للمرة الأولى في تاريخه، علما أنه وصل الدور الثاني (ربع النهائي سابقا) للمرة الثانية في تاريخه سنتي 2008 و2010.

وشهدت مواجهة أنغولا وناميبيا طردا مبكرا في صفوف الأول عقب تلقي الحارس نيبلو البطاقة الحمراء في الدقيقة الـ17.

لكن ناميبيا لم تستثمر النقص العددي لمنتخب “الغزلان السوداء”، إذ تمكن الأخير من التقدم في النتيجة عكس مجريات اللعب في الدقيقة الـ38 عن طريق جيلسون دالا.

وشهدت الدقيقة الـ41 منعرجا فاصلا في المباراة، بعدما وجه الحكم الموريتاني دحان بايدا بطاقة صفراء ثانية للمدافع الناميبي لوبيني هوكونغو ليطرد من المواجهة، ويعود التكافؤ العددي بين الفريقين.

واستثمر الأنغوليون الهطأ الذي ارتكبه هوكونغو لتوجيه ضربة قاضية لـ”المحاربين الشجعان” بهدف ثان في الدقيقة الـ42 بواسطة مسجل الهدف الأول ديلسون دالا.

وأطلق المهاجم الأنغولي كريستوفاو باسيينسيا رصاصة الرحمة في الدقيقة الـ66 بهدف ثالث أمن عبور منتخب بلاده إلى ربع النهائي للمرة الثالثة في تاريخه.

وينتظر المنتخب الأنغولي المباراة القوية التي تجمع نيجيريا بالكاميرون مساء اليوم السبت، للتعرف على منافسه في ربع النهائي المرتقب في 2 فبراير المقبل على أرضية ملعب “فيليكس هوفويت-بوانيي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News