أخبار كأس إفريقيا للأمم | رياضة

رسميا.. “الكاف” تفتح تحقيقا في واقعة الركراكي ومبيمبا

رسميا.. “الكاف” تفتح تحقيقا في واقعة الركراكي ومبيمبا

ما تزال ارتدادات الأحداث التي رافقت نهاية مباراة المنتخب المغربي ضد نظيره الكونغو الديمقراطية متواصلة، بعدما قررت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم رسميا فتح تحقيق رسمي في الواقعة لترتيب المسؤوليات والجزاءات في حال ثبوت خرق لقوانين وأنظمة “الكاف”.

وأعلنت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم في ساعات مبكرة من صباح اليوم الثلاثاء فتح تحقيق رسمي مع الاتحاد الكونغولي لكرة القدم والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم للتأكد مما قاله الطرفان الرئيسيان في الواقعة، وليد الركراكي وسانشيل مبيمبا، لبعضهما البعض، إضافة إلى التصرفات اللاحقة المنفعلة لبعض اللاعبين.

وأشارت “الكاف” في بلاغها إلى أنها “لن تدلي بأي تعليقات أخرى حول هذا الأمر قبل نهاية التحقيق”.

وشهدت نهاية مباراة المنتخب المغربي ونظيره الكونغو الديمقراطية شنآنا بين لاعبي المنتخبين اندلعت شرارته إثر خلاف بين الناخب المغربي، وليد الركراكي، وشانسيل مبيمبا، وأثارت الواقعة جدلا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي وصلت حد “الهجوم” على حسابات المدافع الكونغولي بتعاليق مسيئة.

وكان اتحاد الكونغو الديمقراطية لكرة القدم اتهم بعض لاعبي المنتخب المغربي بالاعتداء لفظيا على قائد منتخب بلاده، سانشيل مبيمبا، في الممرات المؤدية إلى غرف تغيير الملابس، بعد المباراة التي جمعتهما الأحد لحساب الجولة الثانية من دور مجموعات كأس إفريقيا للأمم المقامة بساحل العاج.

ونشر اتحاد الكونغو الديمقراطية، يوم أمس الإثنين، بيانا على موقعه الرسمية يدين فيه “تهجم بعض لاعبي المنتخب المغربي على مبيميا”، بعد الشنآن الذي وقع بينه وبن الناخب المغربي، وليد الركراكي.

وقال البيان “في نهاية مباراة المغرب ضد الكونغو الديمقراطية يوم الأحد، لحساب الجولة الثانية من المجموعة السادسة، تعرض قائد الفهود، سانشيل مبيمبا مونغولو، لنعوت فظة من اللاعبين المغاربة، بعد مدربهم، إلى حد تعرضه لاعتداء منهم في ممرات غرفة تبديل الملابس”.

وأعرب الاتحاد الكونغولي لكرة القدم عن “غضبه الشديد إزاء هذا الأمر، ومثل هذا الموقف غير الرياضي”، مؤكدا احتفاظه بالحق في اللجوء إلى كل وسائل الاحتجاج الممكنة، في إشارة بشكل خاص إلى اللجنة التأديبية للكونفدرالية الإفريقية كرة القدم “حتى لا يتكرر مثل هذا الخطأ خلال مباريات كرة القدم في القارة”، وفق المصدر ذاته.

من جانبها، رفضت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، يوم أمس الإثنين، “الدخول في منطق الاتهامات” وكل التصرفات غير الرياضية مشددة على العلاقات المتميزة والتاريخية بين المملكة المغربية وجمهورية الكونغو الديمقراطية، وروابط الأخوة بين الشعبين”.

وأكدت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تمسكها بقيم الروح الرياضية والأخلاق واللعب النظيف، مبرزة أن هذه الأحداث لن تؤثر بأي شكل من الأشكال على الروابط الأخوية بين البلدين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News