فن

“فندق كازافورنيا” يمزج بين الكوميديا والدراما على “شاشة رمضان”

“فندق كازافورنيا” يمزج بين الكوميديا والدراما على “شاشة رمضان”

شرع المخرج إدريس صواب في تصوير شريطه الجديد “فندق كازافورنيا” لصالح القناة الثانية “دوزيم”، استعدادا لخوض المنافسة في موسم رمضان المقبل، من خلال قصة اجتماعية لا تخلو من المواقف الكوميدية.

وفي هذا الإطار، أفصح صواب في تصريح لجريدة “مدار21” بأن فيلمه الجديد يتكون من 90 دقيقة، ويجمع في أحداثه بين الكوميديا والدراما، ويحكي عن فتاتين قدمتا من مدينة صغيرة (صفرو) إلى الدار البيضاء، لتعيشا سلسلة من المغامرات تضعهما في مواقف مليئة بالسخرية.

وتشارك في بطولة هذا الفليم التلفزي كل من فاطمة الزهراء الحرش التي تُجسد دور (صباح)، وزينب العلمي في دور (كلثوم)، وكمال الكاظيمي في دور (العربي)، وزكرياء الحلو في دور (حسن)، وعبد الصمد الغرفي في دور ابنه، يضيف صواب.

وأكد صواب أن الحضور في موسم رمضان يعد مهما جدا، سيما أن فيلمه “ثلاث فرحات” حصل على جائزة أفضل فيلم بتصويت الجمهور في سنة 2021، وأحسن دور نسائي لخلود البطيوي، في مهرجان مكناس للدراما التلفزية، تلاه حصول فيلمه “المايسترو” على جائزة أحسن تشخيص ذكوري التي عادت إلى حميد الزوغي في 2023، مشددا على أن “المرور في موسم رمضان مهم جدا، لكوني أفضل مشاركة أفلامي في مهرجان الدراما”.

وأشار صواب في حديثه للجريدة إلى أنه يحاول في كل مرة الاشتغال على أفكار جديدة، والتطرق إلى قصص جديدة، لتحقيق المتعة لدى المشاهد المغربي، وتقديم مواضيع غير مستهلكة له، مبتعدا عن تلك التي تناولتها الأعمال الأخرى، مشيرا إلى أنه يفضل “البساطة في المعالجة والطرح”.

ويعد هذا الفليم سادس أفلام المخرج إدريس صواب في التلفزيون، بعد أفلامه “عام في الغربة”، و”ثلاث فرحات”، و”اللي تشهاه خاطري”، و”المايسترو”، و”أنا وختي خديجة”، وسلستي “مرحبا وصحابي”، و”عفاك أبابا”، وغيرهما.

وكان فيلم “المايسترو” آخر أفلام إدريس صواب الذي عالج مرض “الزهايمر” في قالب اجتماعي، وعُرض عبر شاشة القناة الثانية قبل سبعة أشهر.

ويحمل فيلم “المايسترو” طابعا دراميا واجتماعيا، ويتطرق إلى مرض الزهايمر، والتعريف به وبأسبابه، إضافة إلى تطرقه لمجموعة من القضايا بالموازاة مع الموضوع الرئيس.

وتدور أحداث الفيلم حول فتاة تدعى عبلة من عائلة ميسورة تجسد شخصيتها الممثلة سحر الصديقي، إذ ستعاني مع والدها الطاعن في السن الذي يصاب بمرض الزهايمر، وتتوالى الأحداث إلى أن تلتقي بشخص من طبقة فقيرة يعمل لدى والدها، تقع في غرامه، غير أن والدها لن يوافق على زواجهما فتعيش بين نارين، محاولة إرضاء الطرفين.

وشارك في الفيلم التلفزي “المايسترو” كل من الفنان حميد الزوغي، وسحر الصديقي، وإبراهيم البكيري، زكرياء لحلو، وغيرهم.

وخاض صواب المنافسة في موسم رمضان المنصرم بسلسلة “عفاك أبابا” التي عُرضت عبر شاشة القناة الأولى، وتتحدث عن شخصية أحمد التريكي، التي يجسدها الممثل رشيد الوالي، الذي كان معلما في مدرسة حكومية قبل أن يحصل على ترقية ويصبح مديرا بها، وهو يحظي بحب جميع الناس، لديه ثلاثة أبناء، وهم يحيى أفندي ومراد حميمو، وهند بن جبارة، ويجسد المهدي فولان زوج ابنته، فيما جسدت سحر الصديقي وفاطمة الزهراء دوريْ الكنّتين، وتؤدي السعدية أوزكون دور زوجته.

ويحصل التريكي بعد مرور سنوات طويلة في الوظيفة على التقاعد، التي اتسمت بالكفاح والاجتهاد في أداء مهمته في مهنة التعليم، حيث إنه سهر خلالها على تخرج عدة أجيال، وسيسعد بتلقيه خبر انتهاء مهمته المهنية، رغبة منه في التفرغ لممارسة هوياته، وتنفيذ مخططاته البسيطة رفقة أسرته، من بينها السفر رفقة زوجته إلى مولاي يعقوب. لكن التريكي سيجد نفسه طيلة حلقات السلسلة عاجزا عن القيام بأي نشاط بسبب اصطدامه المستمر بمشاكل أولاده وأحفاده في قالب هزلي كوميدي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News