سياسة

الاتحاد الدستوري يعلن انفتاحه على التحالف مع جميع الأحزاب

الاتحاد الدستوري يعلن انفتاحه على التحالف مع جميع الأحزاب

ثمن حزب الاتحاد الدستوري، المجهودات الجبارة، التي بذلتها الدولة في سبيل كسب رهان تنظيم الاستحقاقات الانتخابية في وقتها دونما تأخير أو تأجيل بالرغم من الظروف الصحية التي تعيشها البلاد، معتبرا أن هذا الأمر يدعو إلى الاعتزاز والافتخار.

وسجل الحزب بإيجابية، النتائج التي حققها في الاستحقاقات الانتخابية للثامن من شتنبر، مشيرا إلى أنها “تبرهن على صموده رغم التشويش الذي عانى منه خلال الأشهر الأخيرة”.

وفي السياق ذاته، نوه حزب ساجد بالمجهودات الكبرى التي قام بها جميع مرشحي الحزب ومنسقيه ممن اشتغلوا في “ظروف صعبة”، على حد تعبير الحزب في بلاغ به.

من جهة أخرى، هنأ التنظيم السياسي، جميع منتخبيه “الذين حصلوا على نتائج مشرفة على مستوى مجلس النواب وكذا على مستوى مجالس الجماعات التي عرفت تحسنا مقارنة بالانتخابات الماضية.” يقول الحزب

وشدد حزب “الحصان” على أنه سيستمر في التعبئة الشاملة من أجل كسب مناصب المسؤولية في مختلف المؤسسات المنتخبة، معتمدا “انفتاحه الدائم على جميع الهيئات السياسية، ومتشبثا بالثوابت المقدسة للبلاد وقيم المواطنة”.

وحل الاتحاد الدستوري سابع في الانتخابات البرلمانية، التي أجريت الأربعاء الماضي، بعدما حصل على 18 مقعدا، متفوقا على العدالة والتنمية، الذي قاد الحكومة في الولايتين الأخيرتين، الذي حصل على 13 مقعدا فقط.

ويذكر أن حزب التجمع الوطني للأحرار قد تصدر الانتخابات البرلمانية بعد حصوله على 102 مقعدا، بينما حل الأصالة والمعاصرة بالمركز الثاني بـ86 مقعدا، والاستقلال ثالثا بـ81 مقعدا، ثم الاتحاد الاشتراكي رابعا بـ35 مقعدا، فالحركة الشعبية والتقدم والاشتراكية بعد حصولهما على 29 و21 مقعدا تواليا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News