أخبار كأس إفريقيا للأمم | المنتخب المغربي | رياضة

مدرب الكونغو: فخور برد فعلنا في مواجهة “رابع العالم”

مدرب الكونغو: فخور برد فعلنا في مواجهة “رابع العالم”

قال سباستيان ديسابر، مدرب منتخب الكونغو الديمقراطية، عقب مواجهة المنتخب المغربي التي انتهت بتعادل بهدف لمثله، إنه راض على هذه النتيجة بالنظر لمواجهة أحد أفضل الفرق الإفريقية، وأنه يشعر ببعض الندم بسبب الهدف المبكر الذي تلقاه منتخبه.

وأضاف سباستيان، في الندوة الصحفية التي أعقبت لقاء اليوم برسم المقابلة الثانية من دور المجموعات، أنه “فخور جدا” بلاعبيه وبردة فعلهم بعد الهدف المبكر جدا، مشيرا إلى أن منتخبه أظهر أمورا جيدة خلال اللقاء.

وأكد سباستيان أن منتخب عمل على الاستحواذ على الكرة لأن تركها للمنتخب المغربي سيخلق لنا صعوبات بالنظر إلى المواهب التي يتوفر عليها، متأسفا مرة أخرى على الهدف المبكر الذي استقبله فريقه.

وحول تأثير التعادل على استمراره مع المنتخب الكونغولي، قال مدرب الفهود إن منتخب المغرب فريق جيد وهو رابع العالم ويمتلكون مهارات فردية، مشيرا لم نربح المباراة لكن أيضا لم نخسرها.

وأورد كنت أفضل أن نفوز خلال هذا اللقاء وكانت لدينا إمكانية الفوز، لكن ينبغي استحضار أننا واجهنا المنتخب المغربي وهو منتخب رائع جدا ويمتلك لاعبين كبار.

وحول المشادات التي حدثت بعد المباراة أوضح أن أجواء المباراة شهدت درجة حرارة مرتفعة وأن اللاعبين قطعوا خلالها مسافات بلغت 12 كلم، مضيفا أنها أمور طبيعية ونحن جميعا داخل مجتمع الكرة ونتمنى المنتخب المغربي في باقي المنافسة.

وأجل المنتخب الكونغولي تأهل نظيره المغربي إلى ثمن نهائي كأس إفريقيا للأمم، بعدما أجبره على اقتسام نقاط المباراة التي جمعتهما، عصر اليوم الأحد، على أرضية ملعب “لوران بوكو” بمدينة سان بيدرو الإيفوارية.

وحسم التعادل (1-1) قمة الجولة الثانية بالمجموعة السادسة بين “الأسود” و”الفهود”، لتظل النخبة الوطنية في الصدارة بأربع نقاط، بفارق نقاطتين عن الكونغو، الثاني، في انتظار إجراء مباراة زامبيا ضد تنزانيا، المقررة عشية اليوم (الأحد) لتحديد ملامح الترتيب العام.

وسجل اللاعب أشرف حكيمي الهدف الأول بالمقابلة بعد استغلال تمريرة من الركنية نفذها حكيم زياش، بينما استقبلت شباك المنتخب المغربي أول هدف في كأس إفريقيا في الدقيقة الـ78 بعد تمريرة البديل إليا لينا صوب البديل الآخر سيلاس كاتومبا، الذي وجد نفسه بلا رقابة ليسدد الكرة بسهولة في الشباك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News