فن

طارق البخاري يحتكر شاشتي الأولى و”دوزيم” في الموسم الجديد

طارق البخاري يحتكر شاشتي الأولى و”دوزيم” في الموسم الجديد

كشف الممثل طارق البخاري في تصريح لجريدة “مدار21” أنه سيكون حاضرا في موسم رمضان المقبل بثلة من الأعمال التي شارك فيها أخيرا، إلى جانب أخرى ستخصص للعرض خارج المنافسة الرمضانية.

ويُطل البخاري على جمهوره بموسم رمضان عبر مسلسل “با صطوف” للمخرج مراد الخودي، الذي يصوب الكاميرا تجاه ظاهرة التسول المنتشرة كثيرا في المجتمع المغربي، ناقلا صورا تعكس يوميات المتسولين وآثارها على المجتمع.

وينتمي مسلسل “با صطوف” المرتقب عرضه عبر شاشة القناة الثانية في موسم رمضان المقبل، إلى خانة الأعمال الدرامية الاجتماعية والشعبية، إذ تجري أحداثه في قالب مليئ بالإثارة والتشويق، عبر قصص من المجتمع المغربي والتي تعكس واقع شريحة عريضة تعاني الفقر والتهميش والبطالة.

ويتقاسم بطولة مسلسل “با صطوف” كل من طارق البخاري، وعزيز داداس، ودنيا بوطازوت، وعبد الله ديدان، وماجدولين الإدريسي، ونادية آيت، ويشكل تجربة ثانية يخوضها المغني وانزة في مجال التمثيل، بعد مشاركته في مسلسل “لمكتوب”.

وفي صنف الكوميديا، يعزز طارق البخاري حضوره في موسم رمضان بسلسلة قصيرة تحمل عنوان “بات البنت” من إخراج رفيق الفارسي، تعالج مواضيع اجتماعية في قالب هزلي، تضع الشخصيات الرئيسية في مواقف كوميدية، في قلب القناة الأولى.

ويشارك في هذه السلسة إلى جانب طارق البخاري ثلة من الممثلين، ضمنهم الزوبير هلال، وحمزة الفيلالي، وبديعة الصنهاجي، وماريا لالواز وزينب العلمي.

ويسجل طارق حضوره خلال هذا الموسم الجديد من الأعمال التلفزيونية، أيضا في سلسلة “من فم السبع” للسيناريست فاتن اليوسفي، والمخرج داني يوسف، التي تتكون من أربع حلقات لصالح القناة الثانية، ولم يحدد بعد برمجتها في موسم رمضان.

وتحكي سلسلة “من فم السبع” حول طفل صغير يتيم الأبوين يتعرض للعديد من الضغوطات، لكنه يسعى جاهدا إلى الوصول إلى حلم “النجومية” في ميدان كرة القدم، ورغم الصعوبات التي تعترض طريق هذا الطفل الصغير، إلا أنه سيقاوم ويصل إلى عتبة “الشهرة” و”النجومية” ويصبح واحدا من أهم نجوم كرة قدم.

ويشارك في هذه السلسة ثلة من الممثلين، أبرزهم طارق البخاري، وراوية، ومراد العشابي، وأسامة البسطاوي، وكليلة بونعيلات، وآخرون.

ويصور حاليا طارق البخاري مسلسل “رحلة العمر” للمخرجة لميس خيرات، لصالح القناة الثانية، والذي ينتمي إلى خانة الأعمال الدرامية والاجتماعية، وسيكون مخصصا للعرض خارج موسم رمضان.

ويجري حاليا تصوير هذا المسلسل الجديد، بمشاركة كل من فضيلة بنموسى وطارق البخاري وراوية ومليكة العماري، وأحمد الناجي، إلى جانب الممثل مصطفى الزعري وحسن فولان، وغيرهم.

وشارك طارق البخاري في مسلسل “يد الحنة” الذي تأخرت برمجته إلى الموسم الحالي، والذي أشرف رؤوف الصباحي على إخراجه لصالح القناة الأولى.

وينتمي هذا المسلسل إلى خانة الأعمال الدرامية، ويحاول صناعه تكريم الملاكم الذي يعاني الإقصاء والتغييب، حاملا في طياته العديد من الرسائل المحفزة للشباب.

وكان طارق البخاري شارك في مسلسل “الحافة” الذي تأخر عرضه سابقا بسبب إجراء تعديلات فيه على السيناريو وإعادة تصوير مشاهد به، والذي خصص للبث عبر منصة “شاهد VIP”.

ويحكي العمل عن سلسلة من المواضيع، إذ لا يشمل قصة واحدة، بل يعالج عدة قضايا مستقلة عن بعضها بعضا، والتي يتم تقديمها في قالب مستحدث، تتوسطه مشاهد “أكشن”، ما يضفي عليه طابع التشويق والإثارة.

وتعالج كل حلقة منها قضية مختلفة عن باقي الحلقات الأخرى، لكن تجمع بينها أشياء مشتركة، سيكون المشاهد على موعد معها عبر منصة
“شاهد VIP”.

ويضم المسلسل الذي صاغ السيناريو الخاص به محمد أمين مونة، ثلة من الممثلين من بينهم طارق البخاري، وفاتي جمالي، وسعيد باي، والزوبير هلال، وقمر السعداوي، وعبد الرحيم المنياري، وسلوى زرهان، وأمين الناجي.

ويحضر البخاري في فيلم آخر يحمل عنوان “الوترة” للمخرج إدريس الروخ، الذي ينقل قصة فنان شعبي (شعيبة) هاجر من البادية إلى المدينة سنة 1997 لتحسين أوضاعه الاجتماعية وتحقيق حلم الشهرة عبر موهبته في الغناء والعزف، إذ سيحاول إيجاد نفسه في بيئة جديدة، ويبدأ رحلة كفاحه بالاستناد على أحد أفراد عائلته الذي يستقر في كاريان بمدينة الدار البيضاء، ويعمل بارونا للمخدرات.

وسيستغل بارون المخدرات براءة وسذاجة وفن “شعيبة”، الذي سيتخلى وسط صخب الحياة عن زوجته وابنه، ويقطع الوصل بحياته السابقة، ويصبح مدمنا على المخدرات.

وتتوالى أحداث الفيلم لتنقل المشاهد من سنة 1997 إلى سنة 2023، وترصد توبة بارون المخدرات الذي سيصبح متدينا ومتزوجا من طليقة “شعيبة” الذي تصفعه الحياة من جديد.

ويرصد الفيلم تخلي “شعيبة” في نهاية المطاف عن حلمه بعد وقوعه ضحية “استغلال” لدى الغير، رغم أنه فنان أصيل ويعزف “الوترة” بشكل متمكن، وحقق نجاحا في السهرات والأعراس التي كان يحييها، إلا أن السعادة لم تكن حليفته في حياته.

ويشارك في فيلم “الوترة” ثلة من الممثلين أبرزهم طارق البخاري، وسحر الصديقي، وحميد السرغيني، وإلهام قروي، وكريم بولمال، والشرقي الساروتي، إلى جانب إدريس الروخ.

ويشهد الموسم الحالي زخما في الأعمال الدرامية والاجتماعية التي تحمل طابعا كوميديا وتتناول مواضيع مختلفة، إذ يستعد صناعها للدخول في غمار منافسة شرسة لشد انتباه الجمهور وتحقيق الصدارة بالتلفزيون، سواء داخل موسم رمضان أو خارجه.

يذكر أن طارق البخاري كان قد قص شريط فيلمه السينمائي الجديد “باي باي فرنسا” في قاعة ميغاراما بالدار البيضاء، بعد مرور أربع سنوات على تصويره تحت إشراف المخرجة ضحى مستقيم.

ويحكي فيلم “باي باي فرنسا” الذي يمزج بين الدراما والكوميديا، عن عودة مغربي إلى موطنه، وبالضبط إلى مدينة مراكش، من أجل الاستقرار بها، لكنه سيتفاجأ في أحد الأيام بتعرضه للإفلاس، ليجد نفسه يعيش في الشارع العام، ما يُعرضه للوقوع في مواقف كوميدية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News