حوادث

تأخير جديد بقضية مقتل “بدر” ومحامي متهم يطلب السراح المؤقت

تأخير جديد بقضية مقتل “بدر” ومحامي متهم يطلب السراح المؤقت

في معطيات وتفاصيل جديدة لقضية الشاب بدر، الذي قتل دهسا العام الماضي، قررت محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، اليوم الثلاثاء، تأجيل النظر في القضية إلى تاريخ 13 فبراير المقبل من أجل إعداد الدفاع والبدء في تقديم الدفوعات الشكلية.

وحضر لجلسة محاكمة المتهمين في جريمة قتل بدر، التي انعقدت جلستها الثانية اليوم الثلاثاء، والدة ووالد بدر، إلى جانب عدد من أفراد أسرته وأصدقائه، فيما طالب دفاع الضحية بتطبيق أقصى العقوبات في حق المتهم الرئيسي.

‘‘إنني أثق بالعدالة، وسآخد حق ابني’’، هي كلمات عبرت بها والدة الشاب بدر، ضحية الدهس، في حديثها مع “مدار21″ عقب انتهاء جلسة اليوم، عن تمسكها معاقبة المتورطين في مقتل فلذة كبدها، مضيفة أن هذه الأخيرة مرت على أحسن ما يرام.

وفي نفس السياق، قال والد بدر، أن دفاع المتهم ترافع اليوم من أجل إقناع رئيس المحكمة بالتأخير لتقديم دفوع أخرى.

وأضاف في تصريح لـ”مدار 21” الإلكترونية، أن المتهم لا يمكن أن يأخد السراح، لأنه خارج العدالة والقانون، مردفا بعد سؤاله عن الحياة ما بعد وفاة بدر ‘‘نحن نحاول أن نعيش ونساير الحياة من جديد’’.

وبحرقة كبيرة تتخللها مشاعر الحزن على فراق ابنه، قال والد بدر “لنا ثقة كبيرة في القضاء وفي السلطات الأمنية، التي ستأخد الجزاء الذي سيبرد جمرتنا”.

من جهته، قال اليزيد الناعيمي، محامي دفاع عائلة بدر، أن اليوم كانت الجلسة الثانية التي تم فيها إحضار المتهمين في جلسة حضورية وعلنية، للاستماع لهم وإشعارهم بالتهم الموجهة إليهم.

وأضاف المتحدث ضمن تصريح لجريدة”مدار 21″ الإلكترونية، أن اليوم تم تسجيل النيابة من طرف المحامين على كافة المتهمين، مفسرا أن الجلسة السابقة شهدت غيابا لدفاع أحد المتهمين، الشيء الذي ساهم في تأجيل الجلسة على اعتبار أن المحاكمة الجنائية تلزم ضرورة وجود محامي الدفاع عن المتهمين.

وأوضح أن المحامين سجلوا نيابتهم عن المتهمين، حيث طالب محامي المتهم الرابع الذي غاب عنه الدفاع في الجلسة السابقة بالتماس مهلة لإعداد الدفاع، فيما التمس دفاع المتهم الخامس طلب السراح المؤقت، بناء على ضمانات حضوره بالجلسات، وبالنظر إلى حالته الصحية التي لا تسمح له بالبقاء في المؤسسة السجنية.

وأشار الناعيمي، محامي دفاع الضحية، إلى أنه تم التعقيب على طلب السراح المؤقت، معتبرا أنه لا يتناسب مع خطورة الفعل المرتكب، الشيء الذي جعل الجلسة الثانية اليوم الثلاثاء تتأجل إلى غاية 13 فبراير للمداولة في طلب السراح المؤقت من جهة، والشروع في مناقشة الدفوع الشكلية والطلبات الأولية من جهة ثانية.

وتجدر الإشارة إلى أن الشاب بدر، طالب سلك الدكتوراه، لقي حتفه دهسا بسيارة شخص يعرف بـ”ولد الفشوش”، بعدما تعرض للضرب وسرقة أغراضه الشخصية، في موقف سيارات أحد المطاعم السريعة بالدار البيضاء.

وبعد انتشار تفاصيل صور ومقاطع فيديوهات رصدتها كاميرات المراقبة المحيطة بالمطعم، عبر مواطنون عن غضبهم من هذه الجريمة المروعة في حق الشاب، معلنين عن تضامنهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي برفع شعارات وهاشتاغات “كلنا بدر”.

وبعد اتهامه وإلقاء القبض عليه من طرف السلطات الأمنية لمدينة الدار البيضاء، اتضح فيما بعد أن المتهم الرئيسي الملقب بـ”ولد الفشوش”، كان متورطاً في حادثة مماثلة عام 2018 أدت إلى وفاة شاب آخر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News