دولي

موسكو تتهم واشنطن بالتدخل في الانتخابات التشريعية

موسكو تتهم واشنطن بالتدخل في الانتخابات التشريعية

أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الجمعة، أنها استدعت سفير واشنطن لدى موسكو، جون سوليفان، احتجاجا على تدخل شركات التكنولوجيا الأمريكية الكبرى في الانتخابات التشريعية المقرّرة في وقت لاحق هذا الشهر.

وعزّزت روسيا الرقابة مؤخرا على الإنترنت لديها في وقت تتخذ إجراءات قانونية ضد شركات التكنولوجيا الأجنبية لعدم حذفها مضامين تحظرها السلطات.

وقالت الناطقة باسم الوزارة، ماريا زاخاروفا، على “تلغرام” “هناك سبب واحد: التدخل في الانتخابات الروسية. نأمل بأن ينقل الدبلوماسيون الأمريكيون القضية إلى واشنطن بهذه الصيغة”.

وفي بيان منفصل، قالت الوزارة إن سوليفان عقد اجتماعا الجمعة مع نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف.

وأضافت أنه تم تقديم “أدلة دامغة” لسوليفان على أن مجموعات التكنولوجيا الأمريكية العملاقة تنتهك القوانين الروسية في سياق الانتخابات المقبلة لمجلس الدوما (مجلس النواب).

كما أشارت الوزارة إلى أنها أبلغت السفير بـ”بأنه لا يمكن وبشكل قاطع القبول بأي تدخل في الشؤون الداخلية لبلدنا”.

وفي واشنطن، لم تؤكد المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية، جالينا بورتر، ما إذا كان الأمر “استدعاء”، واكتفت بالإشارة إلى “اجتماع” حول “سلسلة من المسائل الثنائية” بما يتماشى و”رغبة” الرئيس جو بايدن في “إرساء علاقات مستقرة” مع روسيا.

ويسود التوتر العلاقة بين موسكو وواشنطن على خلفية مسائل عدة بينها الاتهامات بتدخل روسيا في انتخابات الولايات المتحدة وسِجل الأولى في حقوق الإنسان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News