دولي

رئيس كولومبيا يدعو الفنانين لإقامة حفل ببلاده دعما فلسطين

رئيس كولومبيا يدعو الفنانين لإقامة حفل ببلاده دعما فلسطين

دعا رئيس كولومبيا غوستافو بيترو، الثلاثاء، فناني العالم لإقامة حفلات موسيقية في بلاده، لدعم الشعب الفلسطيني أمام الحرب المدمرة التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة.

وشارك بيترو عبر حسابه على منصة “اكس” مقطعا مصورا لمغني الراب البورتوريكي رينيه بيريز جوغلار، المعروف بـ “ريزيدينتي”، يتحدث فيه عن فلسطين.

وأرفق الرئيس المقطع بتدوينة قال فيها: “أود من جميع الفنانين الذين ينتقدون بفنهم الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني، وخاصة رينيه، أن يرافقوني في حفل موسيقي ضد الإبادة الجماعية ومن أجل الحياة في ميدان بوليفار وحديقة سيمون بوليفار في بوغوتا”.

وأضاف الرئيس الكولومبي: “يكفي، فلتتوقف هذه المجازر”، في إشارة إلى العدد الكبير من الضحايا المدنيين الذين يسقطون جراء القصف الإسرائيلي الهائل على قطاع غزة منذ 3 أشهر.

وفي 14 ديسمبر/ كانون الأول المنصرم، شارك ريزيدينتي مقطع فيديو عبر حسابه على إنستغرام، ذكر فيه أن “إبادة جماعية مروعة تحدث في فلسطين”، وأعلن قراره تأجيل ألبومه الذي كان من المتوقع أن يصدر هذا العام.

وأضاف حينها: “لا أشعر بأني في حالة جيدة، مؤلم جدا، أفكر في ابني كل يوم، لا أستطيع أن أبقى غير مبال بما يحدث”.

ويشن الجيش الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر/تشرين أول الماضي حربا على غزة خلّفت حتى الاثنين “21 ألفا و978 شهيدا و57 ألفا و697 مصابا، ودمارا هائلا في البنى التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة”، وفقا لسلطات القطاع والأمم المتحدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News