رياضة

“الكاف” تختار 7 حكام مغاربة في “الكان” وموعد للتاريخ لكربوبي

“الكاف” تختار 7 حكام مغاربة في “الكان” وموعد للتاريخ لكربوبي

أفرجت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، اليوم الخميس، عن لائحة الحكام المغاربة الذين سيشاركون في قيادة مباريات كأس إفريقيا للأمم التي تنطق في 13 يناير المقبل بأرض “الفيلة”؛ ساحل العاج.

وشهدت اللائحة التي اختارتها “الكاف” حضور 7 حكام سيمثلون “الصافرة” المغربية، 3 حكام ساحة وحكمين مساعدين إضافة إلى حكمين ستقتصر مهمتها على قيادة غرفة تقنية الفيديو المساعدة للحكام؛ المعروفة اختصارا بـ”الفار”.

واختار الجاهز الوصي على كرة القدم الإفريقية كلا من سمير الكزاز وجلال جيد وبشرى كربوبي للمشاركة في قيادة مباريات “كان” كوت ديفوار، إلى جانب الحكمين المساعدين لحسن أزكاو ومصطفى أكركد.

وستكون بشرى كربوبي على موعد مع التاريخ في الكأس الإفريقية المقبلة، إذ ستكون أول حكمة ساحة مغربية عربية تشارك في أهم المسابقات القارية، والثانية على الصعيد الإفريقي بعد الحكمة الرواندية سليمة موكانسانجا، التي قادت أول مباراة لها في النسخة الماضية من “الكان” كما شاركت في مونديال قطر حكمة رابعة، لتصبح أول حكمة إفريقية تشارك في المحفل العالمي، علما أن كربوبي شاركت أيضا في “الكان” الماضي بالكاميرون حكمة في غرفة الفيديو واختيرت ضمن طاقم تحكيم المباراة النهائية.

وفي تقنية الفيديو، اختارت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم الثنائي المغربي رضوان جيد وزكرياء برينسي.

ويأتي اختيار رضوان جيد في غرفة الفيديو نظرا لخبرته التي راكمها في التقنية الجديدة، سيما بعدما اختراه الاتحاد الدولي لكرة القدم في نونبر الماضي لقيادة “الفار” في نهائيات كأس العالم التي أقيمت بدولة قطر.

أما زكرياء برينسي، فيعد من بين الحكام المساعدين البارزين في المغرب، إذ قدم مستويات متميزة في العديد من المسابقات القارية آخرها نهائيات كأس العالم لأقل من 20 سنة التي أقيمت في ماي الماضي بالأرجنتين، كما راكن خبرة كبيرة في المسابقات القارية بالمشاركة في قيادة مباريات كأس إفريقيا للاعبين المحليين 2020 وكأس إفريقيا للأمم 2021.

وأسقطت “الكاف” حكم الساحة عادل زوراق من حساباتها لكأس إفريقيا للأمم، بعدما شارك في كأس العالم الأخيرة في حكما في غرفة الفيديو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News