أمن وعدالة

أمن البيضاء يطيح بأجنبي مبحوث عنه من قبل “أنتربول”

أمن البيضاء يطيح بأجنبي مبحوث عنه من قبل “أنتربول”

تمكنت عناصر الأمن الوطني بمطار محمد الخامس الدولي بمدينة الدار البيضاء، اليوم الجمعة، من توقيف مواطن ينحدر من إحدى دول إفريقيا جنوب الصحراء، يبلغ من العمر 32 سنة، يشكل موضوع أمر دولي بإلقاء القبض صادر عن السلطات القضائية الفرنسية، وذلك للاشتباه في ارتباطه بشبكة إجرامية تنشط في المس بأنظمة المعالجة الالية للمعطيات والنصب والاحتيال وتبييض الأموال.

وأوضح مصدر أمني أن توقيف الأجنبي المشتبه فيه جرى مباشرة بعد وصوله على متن رحلة جوية قادمة من مطار داكار، حيث أوضحت عملية تنقيطه بقاعدة بيانات المنظمة الدولية للشرطة الجنائية “أنتربول”، أنه مبحوث عنه على الصعيد الدولي بموجب نشرة حمراء، صادرة بطلب من السلطات القضائية الفرنسية، للاشتباه في مساهمته في عمليات دولية للنصب والاحتيال والقرصنة المعلوماتية للمعطيات البنكية، ثم تحويل جزء من الأموال المتحصلة منها إلى حساب شركة كان يديرها بساحل العاج.

وأضاف المصدر ذاته أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية على ذمة مسطرة التسليم، بالموازاة مع إشعار السلطات الفرنسية بهذا التوقيف، وذلك قصد إرسال ملف التسليم.

ويأتي توقيف المشتبه به، في سياق علاقات التعاون الدولي في المجالات الأمنية، وكذا في إطار الجهود التي تبذلها المصالح الأمنية المغربية لملاحقة الأشخاص المبحوث عنهم على الصعيد الدولي في قضايا الجريمة العابرة للحدود الوطنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News