جهويات

9 أحزاب تتنافس على مقعدين برلمانيين بإقليم طاطا

9 أحزاب تتنافس على مقعدين برلمانيين بإقليم طاطا

حُدد عدد اللوائح المتنافسة على المقعدين المخصصين للدائرة الانتخابية لإقليم طاطا، في إطار الانتخابات التشريعية التي ستُجرى يوم غد الأربعاء في عموم التراب الوطني، إلى جانب الانتخابات المحلية والجهوية، في تسع لوائح.

وأفاد مصدر مسؤول بعمالة الإقليم أن هذه اللوائح تمثل كلا من حزب العدالة والتنمية، حزب الاستقلال، حزب التجمع الوطني للأحرار، حزب الحركة الشعبية، حزب الأصالة والمعاصرة، حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، حزب الأمل، حزب الحرية والعدالة الاجتماعية، حزب التقدم والاشتراكية.

وحسب المصدر نفسه، فإن عدد المسجلين في اللوائح الانتخابية على صعيد الجماعات الترابية التابعة لإقليم طاطا بلغ في المجموع 81.969، أما عدد مكاتب التصويت فيبلغ 24 مكتبا.

وبخصوص الانتخابات المحلية الخاصة بالجماعة الترابية لطاطا، فقد تقدمت لهذه الانتخابات 8 لوائح تضم 145 من المترشحات والمترشحين.

وتمثل هذه اللوائح كلا من حزب العدالة والتنمية، وحزب الاستقلال، وحزب التجمع الوطني للأحرار، وحزب الحركة الشعبية، وحزب الأصالة والمعاصرة، وحزب التقدم والاشتراكية، وحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، وحزب الحركة الديموقراطية الاجتماعية، وحزب الدمقراطيين الجدد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News