بيبل

سناء عكرود:من حق الفنانين الترشح في الانتخابات وكفى من التبخيس

سناء عكرود:من حق الفنانين الترشح في الانتخابات وكفى من التبخيس

شكل ترشح الفنانين في الاستحقاقات الانتخابية أراء متباينة وسط المواطنين المغاربة، وكذا الفنانين، إذ البعض يرى أن هذا حق يكفله الدستور، ووالبعص الآخر يعدّهم “مدفوعين” فقط لجذب الانتباه وكسب الأصوات.

وفي هذا الصدد، قالت سناء عكرود في مقطع فيديو، إنه من حق جميع الفنانين الترشح في الاستحقاقات الانتخابية، شأنهم شأن جميع الأشخاص الذين ينتمون لمهن أخرى، وخصت بالذكر عمال النظافة، وأصحاب الدكاكين، وأرباب الحمامات، مضيفة أنها كلها مهن محترمة وقيمة، ومن حق أصحابها الترشح لكونهم يتمتعون برؤية واضحة ووعي تام.

وأضافت عكرود، في سياق دفاعها عن زملائها الفنانين، أن استفتاء بعض الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حول ترشح بعض الفنانين للانتخابات ليس في محله، وأن في ذلك تبخيس لقيمتهم مستحضرة بعض التعاليق من قبيل “كلهم شفارة” وكذابين”، و”ترشحوا من أجل المال”، معتبرة ذلك أنه “نظرة دونية، ويحيل على مشكلة كبيرة، تتمثل في عدم احترام المهام والمهن والوظائف، التي يقوم بها الناس كيفما كانت، ومرجعة ذلك إلى التربية والتوعية.

وبدوره الفنان ياسين أحجام، الذي ترشح في استحقاقات سابقة، أكد أن ترشح الفنان حق دستوري يمتلكه الجميع، معبرا بشكل خاص عن مساندته لزميلته الفنانة فاطمة خير، التي ترأس لائحة حزب التجمع الوطني للأحرار بجهة الدارالبيضاء-سطات، ومتمنيا لها التوفيق والنجاح، للدفاع عن القضايا الثقافية والفنية بالمملكة.

وفي المقابل، لفتت الممثلة فتيحة واتيلي، في تصريح سابق لجريدة مدار21، إلى أن الوساطة تتخلل العديد من الأحزاب، كما لهم صداقات في الوسط الفني، لذلك يقف بعض الفنانين إلى جانبها ويدعمونها في حملاتهم الانتخابية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News