رياضة

شيبا: واعون بأهمية المشاركة في المونديال وعلينا الاشتغال أكثر على مشكل النجاعة الهجومية

شيبا: واعون بأهمية المشاركة في المونديال وعلينا الاشتغال أكثر على مشكل النجاعة الهجومية

أكد الناخب الوطني، سعيد شيبا، أنه واع بالمسؤولية الملقاة على عاتقه في نهائيات كأس العالم لأقل من 17 عاما المقامة حاليا بإندونيسيا، مؤكدا أنه يحاول إيصال هذا أهمية المشاركة في مسابقة من هذا الحجم للاعبين من أجل الذهاب لأبعد نقطة.

وحجز المنتخب الوطني المغربي لأقل من 17 عاما بطاقة التأهل إلى ثمن نهائي مونديال إندونيسيا عقب الفوز على منتخب البلد المضيف بثلاثية (3-1)، زوال اليوم الخميس، ليعبر “الأشبال” دور المجموعات في صدارة المجموعة الأولى بست نقاط، بفارق نقطة عن الوصيف، الإكوادور.

وهي المرة الثانية في التاريخ التي يتجاوز فيها “الأشبال” دور المجموعات، بعد إنجاز المشاركة الأولى في مونديال الإمارات سنة 2013، عندما تأهلوا إلى دور الـ16 قبل أن يخسروا أمام كوت ديفوار (2-1).

وعقب التأهل، قال شيبا في تصريحات خص بها البوابة الإلكترونية للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم: “واعون بأهمية المشاركة في مسابقة مثل كأس العالم، ونحاول أن نمرر هذه الرسائل للاعبين، لأنه في هذا السن تطغى الفرحة لكن لا يعرف اللاعبون مدى حظهم في الوجود في محفل كبير عندما يكون سنك 16 أو 17 سنة”.

وأضاف “نحاول أن نقول لهم إنهم يجب أن يمددوا هذه الفرحة لأبعد نقطة ممكنة، ورأى الجميع روح اللاعبين وتعاون المجموعة كاملة، فنحن المنتخب الوحيد الذي أشرك جميع لاعبيه في المباريات، وهذا شيء جيد لترابط المجموعة، وأتمنى أن تكون الأيام الأربعة المقبلة مفيدة لنا لنصل للمباراة المقبلة في أفضل حال”.

وعن الفوز على إندونيسيا في آخر جولات دور مجموعات كأس العالم، أوضح شيبا أن “خطتنا كانت أن نضغط على المنافس وألا نتركه يكتسب الثقة، لأنه البلد المنظم ويستفيد من الدعم الجماهيري والتحفيز يكون لديه أكثر من العادة، لذلك حاولنا الضغط لإحباط بدايته”، مردفا “لكن رغم ذلك، كانت بدايتهم قوية في الدقائق الثماني الأولى، وعانينا كثيرا، وعلمنا أنه يجب أن نصمد في تلك الفترة لأنه مع مرورها تمكنا من السيطرة على مجريات المباراة، ووصلنا بشكل كبير إلى المرمى، لكن للأسف لم نكن موفقين في إنهاء الهجمات، ففي الشوط الأول كان من المفروض أن نسجل 3 أهداف على الأقل”.

وشدد الناخب المغربي على أنه “في الشوط الثاني كان لنا توجه آخر بالاستحواذ على الكرة بشكل أكبر لتدبير الجهد البدني للاعبين، وطبعا مع الاعتماد على التحول الهجومي السريع بالهجمات المرتدة، ورأينا أنه على رأس كل هجمتين تقريبا نصل للمرمى ونكون أقرب للتسجيل”.

وأقر سعيد شيبا بأنه مطالب بالعمل أكثر على النجاعة الهجومية أمام المرمى، مؤكدا “من غير المضمون أن تأتيك فرص كثيرة في المباريات المقبلة، لهذا يجب أن نكون فعالين أكثر أمام المرمى، ونشتغل من الناحية الذهنية حتى نكون مركزين وهادئين أكثر أمام المرمى”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News