بيبل

زوجة رشيد الوالي: الزواج بفنان أمر صعب ولست نادمة على التضحية بالعمل لأتفرغ لأسرتي

زوجة رشيد الوالي: الزواج بفنان أمر صعب ولست نادمة على التضحية بالعمل لأتفرغ لأسرتي

قالت زوجة الممثل والمخرج رشيد الوالي، ابتسام شكارة، إنها كانت تعلم أن رحلة الزواج بفنان لن تكون سهلة، إلا أن إعجابها به جعلها تؤمن بمسيرته الفنية وتشجعه على الاستمرار والتألق.

وأفصحت شكارة لجريدة “مدار21” بأنها آمنت بموهبة رشيد الوالي منذ البداية، وكانت على يقين أنه سينجح في رسم مسار فني متميز.

وأضافت ابتسام أنها كانت تسانده في جميع خطواته واهتمت بإدارة أعماله إلى جانب إشرافها على حضوره في “الويب” من خلال الترويج لأعماله والتواصل بشأنها، قبل بروز “إنستغرام” وفيسبوك”، إلى جانب تكلفها بقراءة السيناريوهات التي كانت تُعرض عليه باللغة الفرنسية، مستثمرة تكوينها الفرنسي وتمكنها من اللغات في مساعدته.

وأكدت شكارة أن “الزواج من فنان صعب للغاية، لكن حينما تحب شخصا ما تقوم بكل ما في وسعك لمساعدته ودعمه”، مشيرة إلى أن مسؤولياتها زادت بعد إنجابها لابنيها آدم وسليم.

وقالت زوجة رشيد الوالي في حديثها للجريدة إنها ليست نادمة لاختيارها التفرغ لأسرتها بدل العمل خارج المنزل بعد زواجها، مشيرة إلى أنها كانت محظوظة بالاشتغال من بيتها وإدارة أعمال زوجها في الأنترنيت، بخلاف النساء اللواتي يضطرن العمل خارج المنزل ويواجهن صعوبات، وأردفت: “أحيي كل امرأة استطاعت التوفيق بين الأسرة والعمل”.

وعن تدخلها في اختيار قصة فيلم “الطابع” لرشيد الوالي الذي تولت إدارة إنتاجه، أوضحت شكارة أن فكرة الفيلم تعود إلى زوجها، والتي تولدت لديه انطلاقا من تجارب واقعية عاينها، ورغبة منه أيضا في تكريم مغاربة المهجر.

وأضافت المتحدثة ذاتها أنها أشرفت في فيلم “الطابع” الذي يجوب حاليا المهرجانات الوطنية والدولية قبل خروجه إلى القاعات السينمائية، على إدارة إنتاجه، إضافة إلى متابعتها التفاصيل الدقيقة المتعلقة بالترجمة.

وبخصوص إمكانية إنتاجها وعائلتها لشريط سينمائي حول حياتهم، أردفت ابتسام شكارة أن هذا المشروع غير وارد في الوقت الحالي، مبرزة أنها تعتقد أن زوجها لن يقبل ذلك.

ولا تمانع ابتسام ولوج ابنيها المجال الفني إذا رغبا في ذلك، موضحة: “لا أتدخل بشكل نهائي في اختيارات آدم وسليم سواء الشخصية والدراسية أو حتى العملية، وقد توقفت عن مواكبتهما منذ 5 سنوات، حينما قررت العودة إلى الدراسة والتركيز على حياتي والأشياء التي كنت أحلم بتحقيقها، فأنا أؤمن بالحرية الفردية، لذلك يمكنهما القيام بما يرغبان فيه”.

وأشارت إلى أن “البودكاست” الذي يبثه ابنها سليم وزوجها رشيد عبر منصة رفع الفيليدوهات “يوتيوب” يحكي أشياء واقعية وحيقية عاشوها دون تصنع.

وتتابع ابتسام شكارة حاليا دراستها في سلك الماستر، تخصص العلاقات الدولية والدبلوماسية بجامعة الأخوين بإفران، حيث أبرزت أنها تحاول أن تظل على تواصل دائم ومتابعة لأعمال زوجها عبر الأنترنيت.

وأشرفت ابتسام شكارة على إدارة إنتاج فيلم “الطابع” الذي يعود إخراجه إلى زوجها رشيد الوالي، ويغوص بشكل خاص في عوالم شباب يعملون في مناجم ويقررون الهجرة إلى فرنسا لتحسين وضعيتهم الاجتماعية قبل أن تفرقهم ظروف الحياة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News