سياسة

برقية تعزية من الملك لبايدن بعد خسائر إعاصر “إيدا”

برقية تعزية من الملك لبايدن بعد خسائر إعاصر “إيدا”

بعث الملك محمد السادس برقية تعزية ومواساة إلى رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، جوزيف روبينيت بايدن، على إثر الخسائر البشرية والمادية الجسيمة التي خلفها إعصار “إيدا”، الذي ضرب مناطق بشمال شرق الولايات المتحدة الأمريكية .

ومما جاء في برقية الملك: “على إثر الخسائر البشرية والمادية الجسيمة التي خلفها إعصار إيدا الذي ضرب مناطق بشمال شرق بلدكم، أعرب لفخامتكم، ومن خلالكم للأسر المكلومة وللشعب الأمريكي الصديق، عن أحر التعازي وصادق مشاعر التضامن والمواساة، راجيا لكم جميعا جميل الصبر وحسن العزاء”.

وأضاف الرسالة “وتفضلوا، فخامة الرئيس، بقبول أخلص مشاعر تعاطفي، مشفوعة بأسمى عبارات تقديري”.

وكان الرئيس الأمريكي قد أعلن، أمس الجمعة، حالة الطوارئ في ولايتي نيويورك ونيوجيرسي، وأمر بتقديم مساعدات فيدرالية للمتضررين ومعالجة الدمار الذي خلفه إعصار إيدا.

وذكر البيت الأبيض في بيان بهذا الخصوص، أن الرئيس جو بايدن أعلن حالة الطوارئ في ولايتي نيويورك ونيوجيرسي، ووجه بتقديم المساعدة الفيدرالية جراء الضرر الذي حل بسبب الإعصار، مضيفا أن هذا الإعلان يخول وزارة الأمن الداخلي، والوكالة الفيدرالية لإدارة الطوارئ تنسيق جميع جهود الإغاثة في حالات الكوارث.

وكانت الفيضانات المفاجئة قد تسببت في مقتل 44 شخصا على الأقل في أربع ولايات شمالية شرقية، بما في ذلك نيوجيرسي، حيث تسبب إعصار إيدا في هطول أمطار غزيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News