سياسة

المغرب والدومينيكان يدفعان بالتعاون الثنائي على المستوى البرلماني

المغرب والدومينيكان يدفعان بالتعاون الثنائي على المستوى البرلماني

تم التأكيد أمس الأربعاء في لقاء بمقر مجلس النواب، جمع رئيس المجلس راشيد الطالبي العلمي بوفد عن مجلس النواب بجمهورية الدومينيكان، على أهمية دور مجموعتي الصداقة البرلمانية في المؤسستين التشريعيتين بالبلدين في الدفع بالتعاون الثنائي على المستوى البرلماني.

وذكر بلاغ لمجلس النواب أن الطالبي العلمي أشاد خلال هذا اللقاء الذي حضره كل من رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية المغرب – الدومينيكان، عبد الرزاق الهاشمي، وسفير جمهورية الدومينيكان بالرباط، أموري غوستو دوارتي، بمستوى العلاقات البرلمانية الجيدة التي تجمع البلدين، مثمنا بالمناسبة موقف هذا البلد الداعم لقضية الوحدة الترابية للمملكة.

من جهتهم، عبر أعضاء الوفد البرلماني بالدومينيكان عن اعتزازهم بعمق الصداقة والتعاون البرلماني بين البلدين، وأكدوا على دور مجموعتي الصداقة البرلمانية في المؤسستين التشريعيتين في توطيد العلاقات الثنائية في كافة المجالات وخاصة على الصعيدين الاقتصادي والتجاري.

ويقوم الوفد البرلماني بالدومينيكان بزيارة عمل للمغرب خلال الفترة الممتدة من 24 إلى 28 أكتوبر الجاري يشارك خلالها في الفعاليات الاقتصادية والثقافية التي تنظمها سفارة الدومينيكان بالرباط.

ويضم الوفد كلا من رئيسة مجموعة الصداقة البرلمانية الدومينيكان-المغرب Rosa Hilda Genao، وأعضاء مجلس النواب Llanelis Matos و Nicolas Lopez عن (الحزب الثوري الحداثي) و Ramon M. Martinez عن (حزب الحرية الدومينيكاني).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News